0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (455ألف نقاط)

موضوع حول الارتباط بالثقافة التقليدية بالفرنسية مترجم بالعربية سنة ثانية باك 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو .......موضوع حول الارتباط بالثقافة التقليدية بالفرنسية مترجم بالعربية سنة ثانية باك 

 وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

موضوع حول الارتباط بالثقافة التقليدية بالفرنسية مترجم بالعربية سنة ثانية باك 

Sujet sur l'attachement à la culture traditionnelle.

Les notions d’enfance et de normes de maternage ne sont pas les mêmes selon les pays, les milieux sociaux, les normes et croyances en vigueur. Néanmoins la théorie de l’attachement telle que décrite par Bowlby peut s’appliquer dans des sociétés relativement éloignées de celles du monde occidental à condition de prendre en compte le contexte dans lequel évoluent l’enfant, sa mère et les différentes figures d’attachement. Le contexte social, religieux et économique a forcément un impact sur les processus d’attachement de l’enfant (et à l’enfant). Il en est de même du vécu familial et des représentations des enfants, notamment de ceux dits « particuliers » (enfants porteurs de maladies génétiques ou handicap, prématurés, etc.).

Dans certains cas, l’attachement peut être difficile, voire entravé, par la peur du devenir de l’enfant que chaque société aborde selon sa réalité, ses convictions et ses possibilités. Les personnels médico-sociaux qui interviennent auprès des familles migrantes sont appelés parfois à se décentrer de leurs normes pour ne pas se méprendre sur certains comportements « étranges » qui, loin de signer un déni de l’enfant et une incapacité à répondre à ses besoins, tendent à le protéger. Ici comme ailleurs, ce ne sont pas les pratiques qui témoignent de l’attachement sécure, ce sont le comportement de l’enfant et la qualité de la relation avec la figure maternelle.

موضوع حول الارتباط بالثقافة التقليدية.

تختلف مفاهيم معايير الطفولة والأمومة باختلاف البلد والخلفيات الاجتماعية والأعراف والمعتقدات السارية. ومع ذلك ، يمكن تطبيق نظرية التعلق كما وصفها بولبي في مجتمعات بعيدة نسبيًا عن مجتمعات العالم الغربي ، بشرط أن يؤخذ في الاعتبار السياق الذي يتطور فيه الطفل وأمه ومختلف شخصيات التعلق. يؤثر السياق الاجتماعي والديني والاقتصادي حتماً على عمليات ارتباط الطفل (وبالطفل). وينطبق الشيء نفسه على تجربة الأسرة والتمثيلات الخاصة بالأطفال ، ولا سيما أولئك الذين يطلق عليهم "خاص" (الأطفال المصابون بأمراض وراثية أو إعاقات ، والأطفال الخدج ، إلخ).

في بعض الحالات ، يمكن أن يكون التعلق صعبًا ، بل ويعيقه الخوف من مستقبل الطفل الذي يقترب منه كل مجتمع وفقًا لواقعه وقناعاته وإمكانياته. أحيانًا ما يُطلب من العاملين في المجال الطبي والاجتماعي الذين يعملون مع عائلات المهاجرين إبعاد أنفسهم عن معاييرهم حتى لا يسيئوا فهم بعض السلوكيات "الغريبة" التي ، بعيدًا عن الإشارة إلى إنكار الطفل وعدم القدرة على مقابلته ، تميل إلى الحماية. هو - هي. هنا كما في أي مكان آخر ، ليست الممارسات هي التي تشهد على الارتباط الآمن ، بل سلوك الطفل ونوعية العلاقة مع شخصية الأم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
موضوع حول الارتباط بالثقافة التقليدية بالفرنسية مترجم بالعربية سنة ثانية باك

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...