0 تصويتات
في تصنيف ملخصات دروس بواسطة (455ألف نقاط)

ما هي عوامل اكتساب العادة في الفلسفة؟ 

تحضير وحل اسئلة درس العادة والارادة في الفلسفة من المقرر 2022 2023 

موقع bac "نت  

أهلاً بكم طلاب وطالبات الباك 2023 في موقعنا باك نت الموقع التعليمي المتميز عن بعد لجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم إجابة السؤال //

ما هي عوامل اكتساب العادة في الفلسفة؟ 

كما عودناكم طلاب وطالبات المستقبل في موقعنا باك نت أن نقدم لكم من كتاب الطالب الإجابة النموذجية بمنهجية صحيحة للسؤال القائل... 

ما هي عوامل اكتساب العادة في الفلسفة؟ 

وتكون على النحو التالي 

ما هي عوامل اكتساب العادة في الفلسفة 

أ ـ عوامل اكتساب العادة: 

    عامل التكرار: لأنه من الصعب أن يكتسب الإنسان قدرة أو مهارة من المهارات دون أن يكون للتكرار فيها نصيب، فالتجربة تكشف أن اكتساب العادة يقتضي التكرار بطريقة إرادية أو تلقائية، ولذلك يعتبر أرسطو أن ( العادة بنت التكرار).

العامل العقلي: العادة لا تكون إلا إذا كان العقل حاضرا، ووظائفه العليا من (إدراك وذكاء وتذكر وتخيل) ناضجة ومتوقدة، فالمتعلم إذا لم يكن له إدراك لما يتعلم فلن يتعلم أبدا، والتلميذ إذا لم تكن لديه إحاطة بما يدرس فلن ينجح أبدا.

العامل النفسي: إن أقوى عامل يساعد على التعلم واكتساب العادة الانتباه والاهتمام ، فالاهتمام بالعمل أقوى عوامل الانتباه،كما أن الجهد المبذول برغبة وشوق، يسهل اكتساب العادات، وكلما كان ذلك أقوى، كان الاكتساب أرسخ وبدون العاطفة والميل النفسي يتعذر التعلم.

العامل الاجتماعي: إن كثيرا من عاداتنا نكتسبها بواسطة المجتمع، فنحن نكتسب منه اللغة ونتعود على ذلك، ونكتسب منه العرف والتقاليد وبعض القيم فتصبح عادة راسخة في حياتنا وفي أذهاننا، والمجتمع يدفعنا إلى القيام ببعض الأفعال على نمط واحد كعاداتنا المهنية التي تجعلنا خاضعين في أكثر الأوقات لانضباط محدد.

.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي عوامل اكتساب العادة في الفلسفة؟
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...