0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

من هو طارق بن زياد وما هي جنسيته؟

من أين أصل طارق بن زياد؟

من هو طارق بن زياد فاتح الاندلس؟

ملخص عن طارق بن زياد

فتح الاندلس ( طارق بن زياد ) كامل

سيف طارق بن زياد

بحث عن طارق بن زياد pdf

مقولة طارق بن زياد

صفات طارق بن زياد

أين يوجد ضريح طارق بن زياد

متى توفي طارق بن زياد

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو ....... من هو طارق بن زياد وما هي جنسيته

وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

نسب طارق بن زياد الجزائري بأدلة من 

اربعة مصادر تاريخية :

1. المصدر الأول من تاريخ ابن عذارى المسمى "البيان المغرب في تاريخ المغرب" و يعيد نسب طارق بن زياد الى قبيلة ورفجومة و هي قبيلة بربرية كبيرة مستعربة و هي من بطون ولهاصة التي هي بدورها من بطون نفزة ، و هذا مايفسر كون اسمه عربيا ..يبين ابن عذارى أيضا أن رأس تلك القبيلة انذاك و زعيمها اسمه عاصم بن جميل ..

2. المصدر الثاني من تاريخ ابن خلدون العبر و ديوان المبتدأ و الخبر في تاريخ العرب و البربر و من جاورهم من ذوي السلطان الاكبر ، يتكلم ابن خلدون عن ورفجومة قبيلة طارق بن زياد و يبين ان قائدها عاصم بن جميل مقيم بمنطقة الاوراس في الشرق الجزائري .. و هنا يتفق ابن خلدون و ابن عذارى على كون زعيم ورفجومة هو عاصم بن جميل و يزيد ابن خلدون بأن يبين ان موطنه بالاوراس شرق الجزائر ..

3 . المصدر الثالث هو لابن خلكان حيث يبين ان طارق بن زياد كان مقيما بتلمسان مع زوجته ام حكيم و كيف ان موسى بن نصير امره باتباع سياسة حسن الجوار مع طنجة و سبتة الى ان يتم التفرغ للدخول اليهما و بالتالي لم يكن قد وصل اليهما الاسلام بعد ..

4 . و هو من أقدم مخطوط تاريخي كتب عن فتح الأندلس ألا و هو فتوح افريقية و الاندلس لابن الحكم القرشي المتوفى في سنة 871 ميلادية اي انه كان من القرن الاول لفتح الاندلس و بالتالي معاصرا للفتح يصف فيه كيف ان طارق بن زياد كان مقيما بتلمسان (تلمسين) كما كان ينطقها الفاتحون عندما بعث اليه يوليان حاكم سبتة بفكرة فتح الاندلس انتقاما من لذريق (رودريك) حاكم الاندلس انذاك و كيف ان طارق ألزم يوليان بترك ابنتيه الاثنتين بتلمسان عند طارق كضمانة له ..

و بالتالي بدراسة متأنية يبدو باستدلال منطقي بسيط أن طارق بن زياد ينحدر من منطقة الاوراس بسبب أن قبيلته و قائدها انذاك كانا من تلك المنطقة .. و انه عين واليا لتلمسان من قبل موسى بن نصير قبل ان يتم فتح طنجة و قبل فتح الاندلس بالتأكيد ...

كيف فتح طارق بن زياد الاندلس

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو طارق بن زياد وما هي جنسيته

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...