0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

أمير البحار السبعة ، وقائد الأسطول البحري للخلافة العثمانية خير الدين بربروس تاريخياً 

أمير البحار السبعة ، وقائد الأسطول البحري للخلافة العثمانية خير الدين بربروس تاريخياً

أهلاً وسهلا بكم زوارنا الاعزاء على صفحة باك نت نفخر بكم متابعينا الأعزاء في موقعنا الاكتروني باك نت baknit.net المتميز والمتفوق بمعلوماته الصحيحة الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها في مجال التاريخ الإسلامي مشاهير الدراما والأفلام والإعلام كما نقدم لكم الأن أهم المعلومات حول ........................... 

نبذة مختصرة عن أمير البحار السبعة ، وقائد الأسطول البحري للخلافة العثمانية خير الدين بربروس تاريخياً 

 و هي كالأتي 

أمير البحار السبعة ، وقائد الأسطول البحري للخلافة العثمانية "#خير_الدين_بربروسا"

تعريف خير الدين بربروس 

ولد خير الدين بربروسا عام 1478 في جزيرة لسبوس اليونانية، وكان اسمه #خضر_ريس، وله 4 إخوة أكبر منه هم إسحاق وعروج وإلياس ومحمد، وأطلق الغربيون على شقيقه عروج ريس اسم "#بربروسا" التي تعني "#ذو_اللحية_الحمراء"، وبعدما توفي عروج، ورث خير الدين لقب أخيه وعرف به.

وعرف بربروس بعبقريته الحربية ومعرفته البحرية، فعاشت #الإمبراطورية_العثمانية ألمع أيامها خلال فترة قيادته للأسطول العثمانى، كما لقب بربروسا بـ"أمير البحار" لما كان له من قوة وهيمنة غير مسبوقة خلال فترة الحكم العثماني.

أنقذ بربروسا آلاف المسلمين في معاركه التي كان أكبرها المعركة التي خاضها ضد #الجيوش_الصليبية؛ الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وسفن القديس يوحنا، عندما طلب منه السلطان سليم الأول إنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية، وبالفعل انتصر عليهم، وتم نقل 70 ألف مسلم أندلسي في أسطول مكون من 36 سفينة في 7 رحلات عام 1529 إلى الجزائر، حيث تم تأمينهم وتوطنوا فيها.

عيّن السلطان #سليمان_القانوني القائد بربروسا قائدا للأسطول العثماني عام 1534، ومنحه لقب وزير، فأصبحت #البحرية_العثمانية أقوى قوة بحرية في #البحر_المتوسط، بعدما خاض بربروسا الكثير من المعارك، وحقق انتصارات كثيرة، أبرزها انتصاره في معركة بريفيزا ضد البحرية الصليبية بقيادة أندريا دوريا في 27 سبتمبر 1538.

توفي خير الدين بربروس في 5 يوليو 1546 في قصره، ويقع ضريحه في منطقة #بشكتاش التركية في مدينة #إسطنبول، إلى جانب الميناء الذي اعتاد الأسطول العثماني الخروج منه، وتنفيذا لوصيته أن يدفن في مكان يسمع فيه صوت البحر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو أمير البحار السبعة ، وقائد الأسطول البحري للخلافة العثمانية خير الدين بربروس تاريخياً

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...