0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (455ألف نقاط)

نص علمي حول عملية الاستنساخ بالمنهجية الجديدة مقدمة عرض خاتمة 3 ثانوي علوم تحريبية ورياضيات 

ملخص نص علمي حول عملية الاستنساخ بالمنهجية الجديدة مقدمة عرض خاتمة 

<< مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات العلم في صفحة[[ موقع باك نت]] يسرنا بزيارتكم أن ان نقدم لكم جميع اسئلة المناهج الدراسية بإجابتها الصحيحه والنموذجية وحل المسائل والمعادلات والمصطلحات والمفاهيم على صفحة موقع{{ باك نت}} التعليمي بصيغة نموذجية وصحيحة حسب طلب الحل سؤال_وجواب >>كما نقدم لكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.....تلخيص نص علمي حول عملية الاستنساخ بالمنهجية الجديدة مقدمة عرض خاتمة 3 ثانوي علوم تحريبية ورياضيات 

إجابة السؤال هي :::

 شعبة العلوم التجريبية و الرياضيات 

نص علمي حول عملية الاستنساخ بالمنهجية الجديدة مقدمة عرض خاتمة 

يتم الاستنساخ على مستوى النواة،حيث يتم خلاله تركيب جزيئات ARNm وتتم العملية بواسطة إنزيم نوعي يدعى ARN بوليميراز،المورثة،طاقة ونكليوتيدات حرة بحيث يمكن لعدة إنزيمات من ARN بوليميراز إن تستنسخ مورثة واحدة في آن واحد مما يسرع عملية الاستنساخ. فما هي مراحل حدوث الاستنساخ؟

تمر عملية الاستنساخ بثلاثة خطوات هي: 

1- الانطلاق : و فيها يرتبط الإنزيم ARN بوليميراز بمنطقة بداية المورثة و يقوم بفتح سلسلتي ADN بعد تكسير الروابط الهدروجينية . يبدأ الإنزيم بقراءة تتابع القواعد على إحدى سلسلتي ADN و ربط النيوكليوتيدات الموافقة لها لتركيب سلسلة من ARN .تعرف السلسلة التي تم استنساخها بالسلسلة المستنسخة.

2- الاستطالة : وفيها ينتقل الإنزيم على طول المورثة لقراءة المعلومات على جزيء ADN وربط نكليوتيدات ARN وفق تتابعها في سلسلة ADN .

3-النهاية: وفيها يصل الإنزيم إلى نهاية المورثة حيث تتوقف استطالة ARNm الذي ينفصل عن ADN كما ينفصل الإنزيم وتلتحم سلسلتي ADN من جديد.

من هنااا شاهد أيضا تلخيص،،، نص علمي حول الاستنساخ والترجمة. مقدمة عرض خاتمة حول الاستنساخ والترجمة

الخاتمة ينتج عن عملية الاستنساخ تركيب جزيئات ARNm في النواة ثم تخرج بعد ذلك إلى الهيولى عبر ثقوب النووية حاملة لنسخة من المعلومات الوراثية اين تتم ترجمتها الى بروتين

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
نص علمي حول الاستنساخ والترجمة. مقدمة عرض خاتمة حول الاستنساخ والترجمة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...