0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

اصل تاريخ جزيرة سقطرى أصول سكان سقطرى وش يرجعون باصلهم هل سقطرى يمنية أم تابعة لعمان والإمارات جزيرة سقطرى ويكيبيديا 

اصل تاريخ جزيرة سقطرى أصول سكان سقطرى وش يرجعون باصلهم هل سقطرى يمنية أم تابعة لعمان والإمارات جزيرة سقطرى ويكيبيديا

أرخبيل سقطرى .. 

جوهرة اليمن

مساحة جزيرة سقطرى

موقع جزيرة سقطرى 

معلومات عامة... أهلاً ومرحبا بكم زوارنا الاعزاء في موقع باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم المتنوعة من العلوم الدراسية والثقافية والدينية والاخبارية والتاريخية حسب طرح أسئلتكم كما يسرنا في مقالنا هذا أن نطرح لكم إجابة السؤال السؤال القائل...ما هو اصل تاريخ جزيرة سقطرى أصول سكان سقطرى وش يرجعون باصلهم هل سقطرى يمنية أم تابعة لعمان والإمارات جزيرة سقطرى ويكيبيديا

 الإجابة هي كالتالي 

جزيرة سقطرى ويكيبيديا 

 تعد جزيرة سقطرى كبرى الجزر اليمنية، وتقع في البحر العربي على بعد 318 كيلومترا من رأس فرتك بمحافظة المهرة وشرق خليج عدن.

تبلغ مساحة جزيرة سقطرى 3650 كيلومترا مربعا، وعدد سكانها حوالي 100 ألف نسمة غالبيتهم يعملون في الزراعة ورعي المواشي والاصطياد. ويتبع سقطرى مجموعة من الجزر الصغيرة منها: عبدالكوري وسمحة ودرسة وكراعيل.

تتشكل تضاريس الجزيرة من جبال وهضاب وسطى وأودية وسواحل، وأعلى مرتفع جبلي في حجهر 1500 متر عن سطح البحر.

وعاصمة الجزيرة (حديبو) والمناخ فيها استوائي تبلغ درجة الحرارة في السهل والساحل 38 درجة صيفا، وفي أعالي الجبال من 25 إلى 28 درجة. والأمطار موسمية في الربيع والخريف، وفي الشتاء تتعرض الجزيرة والمنطقة البحرية بصفة خاصة لعواصف ورياح شديدة، ويتم الآن إنشاء عدد من المرافق كالمطار المجهز بمعداته والميناء والطرق ووسائل متجددة من البنى التحتية والسياحية.

تعد سقطرى بشهادة دولية أكبر محمية طبيعية في بحرها وبرها وأوسع متحف للثروة النباتية والأعشاب الطبية والأشجار المعمرة وموطنا لأشكال جميلة من الطيور الداجنة والطيور المهاجرة التي يطيب لها العيش والتفريخ في هذه الجزيرة، ويوجد بها عدد من شلالات المياه المنحدرة من أعالي الجبال وفيها كهوف وأكبر مغارة مأهولة، تسكنها عدد من الأسر مع المواشي حتى السيارة التي تنقل الزوار تدخل بهم إلى جوف المغارة.

أصل سكان جزيرة سقطرى وتاريخها

 سقطرى يمنية 

 أن النقوش الحميرية التي عثر عليها الأثري البريطاني في غرب سقطرى لخير دليل و برهان قاطع على أصالة سكان سقطرى بنسبهم الحميري القديم و أن ما عثر عليه يعتبر تأكيد الأقوال للمؤرخين الذين عاشوا قبله و أشاروا إلى تلك الهوية العربية اليمنية الحميرية لسكان سقطرى حيث تمتلك اليمن شريطا ساحليا نادرا يمتد من ميدي شمال غرب اليمن، وحتى حدود عمان جنوب شرق اليمن،

وهذا الامتداد منح اليمن موقعا استراتيجيا، كما أنه ساهم في امتلاكها عدد كبير من الجزر المنتشرة في البحرين الأحمر والعربي.

وهذا العدد الكبير من الجزر، أوجد تنوعا حيويا وسياحيا نادرا، يجعل من اليمن وسواحلها ذات مستقبل واعد في السياحة البحرية في حال وجدت الدولة القادرة على النهوض بالبلاد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اصل تاريخ جزيرة سقطرى أصول سكان سقطرى وش يرجعون باصلهم هل سقطرى يمنية أم تابعة لعمان والإمارات جزيرة سقطرى ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...