0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

تعبير كتابي عن الكاراكو بالفرنسية للسنة الرابعة 4 متوسط Le karakou

وضعية إدماجية حول Le karakou

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو ....... تعبير كتابي عن الكاراكو بالفرنسية للسنة الرابعة 4 متوسط 

وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

Le karakou

Tout patrimoine raconte une histoire, évoque un passé, reflète une richesse et abrite un trésor. C'est le cas du karakou, ce vêtement traditionnel typiquement Algérois a su se rendre incontournable à toute mariée algérienne depuis des siècles. Sa réputation ne s'arrête pas là, car ce fastueux costume séduit désormais le monde entier, la raison pour laquelle on doit veiller å préserver ce patrimoine vestimentaire.

La veste du karakou est cintrée, composée de velours travaillé avec un fil d'or appelé << majboud » ou « fetla », ce dernier mot désignant une technique de broderie à la main.

Le bas, quant à lui, est en général un pantalon droit portant le nom de << seroual chelka » il s'agit d'une jupe-pantalon fendue des deux côtés et cousue en bas pour pouvoir la fermer. Mais la veste peut également être assortie d'un « seroual mdouer », c'est-à-dire un pantalon bouffant.

Un foulard à franges, appelė "M'harmet leftoul" (car ses franges sont roulées à la main), le foulard est attaché aux cheveux avec des pinces ou un nœud.

Les Algéroises de tout âge veillent à préserver cet habit traditionnel chargé de symboles. Les familles algériennes, quant à elles, ne cessent de le vénérer, le considérant comme un véritable bijou vestimentaire.

arabnews

النصوص الجدلية غير المنشورة لميد بابه

الكاراكو

كل التراث يروي قصة، ويستحضر الماضي، ويعكس الثروة، ويأوي الكنز. هذا هو حال الكاراكو، هذا الثوب التقليدي الجزائري الذي أصبح ضروريًا لكل عروس جزائرية منذ قرون. ولا تتوقف سمعتها عند هذا الحد، لأن هذا الزي الفخم يغري العالم أجمع الآن، ولهذا السبب يجب علينا التأكد من الحفاظ على هذا التراث من الملابس.

سترة الكاراكو مصنوعة من المخمل المطرز بخيوط ذهبية تسمى "المجبود" أو "الفتلة"، وهي الكلمة الأخيرة التي تشير إلى تقنية التطريز اليدوي.

أما الجزء السفلي فهو بشكل عام بنطال مستقيم يحمل اسم "seroual chelka" وهو عبارة عن تنورة بنطال مشقوقة من الجانبين ومخيطة في الأسفل للتمكن من إغلاقه. لكن من الممكن أيضًا تنسيق السترة مع "مدور السيروال"، أي السراويل الفضفاضة.

وشاح بأهداب، يسمى "محرمة ليفتول" (لأن أطرافه ملفوفة باليد)، يتم ربط الوشاح بالشعر بمشابك أو عقدة.

تحرص نساء الجزائر من كافة الأعمار على الحفاظ على هذا اللباس التقليدي المليء بالرموز. ومن جانبها، تواصل العائلات الجزائرية تبجيلها، معتبرة إياها جوهرة الملابس الحقيقية

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...