0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

وعد بلفور Balfour promise"وعد من لايملك لمن لا يستحق

نص وعد بلفور "وعد من لايملك لمن لا يستحق

مرحباً بكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو نص وعد بلفور "وعد من لايملك لمن لا يستحق 

الإجابة هي كالتالي 

وعد بلفور 

"وعد من لايملك لمن لا يستحق"

وزيرُ خارجيةٍ بريطاني يدعى " آرثر بلفور " ورسالة وسمت بوسم المملكة المتحدة في مثل هذا اليوم في الثاني من نوفمبر ١٩١٧ غيرت قدر المنطقة العربية ، أعلنت نية ميلاد إسرائيل وحكمت بالهلاك على شعبٍ فلسطينيٍّ بأسره !

وعد بلفور   "وعد من لايملك لمن لا يستحق تعريف وعد بلفور باختصار أسباب وعد بلفور موقف العرب من وعد بلفور نتائج وعد بلفور وعد بلفور pdf من هو الملك الذي رفض وعد بلفور  Al Jazeera https://www.aljazeera.net › بدأت-قب... من وعد بلفور إلى إعلان إسرائيل.. الانتداب البريطاني في فلسطين | الموسوعة 25‏/11‏/2021 — اجتمع بلفور مع ممثلي الحركة الصهيونية وطالبوا الحكومة البريطانية من خلاله بإصدار وعد حكومي رسمي بإعطائهم فلسطين بعد النصر في الحرب العالمية، ...  Wikipedia https://ar.m.wikisource.org › wiki وعد بلفور - ويكي مصدر 07‏/07‏/2020 — ملاحظات: وعد بلفور هو رسالة بتاريخ 2 نوفمبر/تشرين الثاني 1917 من وزير الخارجية البريطاني آرثر جيمس بلفور إلى اللورد ليونيل ولتر روتشيلد زعيم ...  مونت كارلو الدولية https://www.mc-doualiya.com › 20... بلفور: "وعد من لا يملك لمن لا يستحق" 02‏/11‏/2015 — بلفور: "وعد من لا يملك لمن لا يستحق". في الثاني من تشرين الثاني نوفمبر من العام 1917 حصل اليهود على وعد من الانكليز بمنحهم أرضا لإقامة دولة ...  Wikipedia https://ar.m.wikinews.org › wiki تصنيف:وعد بلفور 07‏/01‏/2017 — اقرأ عن وعد بلفور في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة. صفحات تصنيف «وعد بلفور». الصفحات 14 التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي 14. 2.  تايمز أوف إسرائيل https://ar.timesofisrael.com › حملة-ال... حملة الفلسطينيين ضد وعد بلفور تظهر أن العداء للدولة اليهودية لم يخفت حتى بعد ... العالم العربي عارض وعد بلفور من اليوم الأول، واعترض كذلك على خطة التقسيم، وسعى إلى تدمير دولة إسرائيل في عام 1948. ويوم الإثنين، وعلى الرغم من أن منظمة التحرير ...  Al-Masry Al-Youm https://www.almasryalyoum.com › ... من لا يملك لمن لا يستحق.. «وعد بلفور» من رسالة تعاطف بريطاني لـ«احتلال مزمن» قبل 8 ساعات — صدر وعد بلفور، في عام 1917 من وزير الخارجية البريطاني، آرثر بلفور، إلى الحاكم الأعلى للمجتمع الصهيوني في بريطانيا، حيث قام وزير الخارجية ...  اندبندنت عربية https://www.independentarabia.com › ... ما خلفيات "وعد بلفور" ولماذا عملت بريطانيا على إقراره؟ قبل يوم واحد — وضع "وعد بلفور" على طاولات البحث في أهم المنتديات منذ صدروه، وتتمايز رؤية المحللين حول خلفياته فمنهم من يضع الوعد بأنه جاء كمكافأة للباحث حاييم ... تم البحث أيضًا عن لماذا سمي وعد بلفور بهذا الاسم وعد بلفور وعد من لا يملك لمن لا يستحق وعد بلفور ppt Balfour Declaration وعد بلفور والملكة إليزابيث وعد بلفور والملك عبدالعزيز

نص وعد بلفور :

«تنظر حكومة صاحب الجلالة بعين العطف إلى إقامة وطن قوميّ للشعب اليهوديّ في فلسطين، وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يفهم جلياً أنه لن يؤتى بعمل من شأنه أن ينتقص من الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غير اليهودية المقيمة في فلسطين، ولا الحقوق أو الوضع السياسي الذي يتمتع به اليهود في أي بلد آخر.»

وعد بلفور   "وعد من لايملك لمن لا يستحق Balfour DeclarationBalfour Declaration

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
وعد بلفور Balfour promise"وعد من لايملك لمن لا يستحق

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...