0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

مسلسل غيم أوف ثرونز العلاقات السفاحيّة أصل الشر والعنف في مسلسل "غيم أوف ثرونز".

غيم أوف ثرونز ويكيبيديا 

مسلسل غيم أوف ثرونز العلاقات السفاحيّة أصل الشر والعنف في مسلسل "غيم أوف ثرونز

تبدأ أحداث المسلسل، باكتشاف صبيٍّ من آل ستارك "براندن" للعلاقة السفاحيّة بين الأخوين من آل اللانستر، جيمي وسيرسي. الصبيُّ أصبح مقعدًا بعد أن قذفه جيمي من أعلى البرج، لكنّه أصبح مستبصرًا يرى الماضي والمستقبل، بعد أن نمّى لديه موهبة التواصل مع الغراب ذو العين الثلاثيّة. بمعنى آخر، إن رؤيته لهذا الهول، وأصل الشر، جعلته قادرًا على أن يكون ذلك المستبصر المرتبط بجذور الأشجار. 

إن أصل تحريم العلاقات السفاحيّة بين الأقرباء، وجعلها "تابو" شديد التحريم والقدسيّة، هو اجتناب العنف الذي يمكن أن ينشأ في الدائرة الخاصّة عندما تتشابه الرغبات، وتفجّر تلك الرغبات يعني تفجّر العنف. ( انظر كتاب رينيه جيرار، العنف والمقدّس)

ولو عدنا للماضي، السابق على المسلسل، لوجدنا أنّ عائلة الملوك السابقين "التارغيريان" كانت بينهم زيجات الأقرباء للحفاظ على الدم الملكي، وهو الأمر الذي كانت سيرسي تتخذه مبررًا لعلاقتها مع جيمي، سنجد أن هذهِ الزيجات هي التي أدت لأن يصل الملك المجنون للرغبة بتدمير وحرق كل شئ. 

ومن جانب آخر، في الشمال وراء الجدار الجليدي، سنجد أن إباً يقيم هناك مع بناته وقد عقد صفقة مع المتجولين البيض أو جيش الأموات. إذ كان يعاشر بناته ويقدّم المولود الذكر إليهم ليحولنه إلى متجوّل/ قائد في جيشهم. 

بمعنى آخر، إن قادة جيش الأموات ينشأون من علاقة سفاحيّة. 

المعرفة بهذهِ المقدمة تجعلنا نستطيع أن نتوقع شيئًا من أحداث المسلسل،

ـ جون سنو وعمّته دينيرس، ودون علمهم بصلة القرابة فيما بينهم، تنشا بينهم علاقة سفاحيّة في آخر حلقة بالموسم السابع. وكل مولود من علاقة سفاحيّة بالمسلسل كانت له نهايتان فقط، إما القتل( أبناء وبنات سيرسي) أو أن يتحوّل إلى متجوّل أبيض في جيش الأموات. 

افترضنا في البوست السابق، أن البشر لن ينتصروا في المعركة ضد جيش الموتى، لأننا رمّزناهم وفقًا لمعطيات من سياق القصّة كونهم يمثلون اللاوعي، أو الظلمة في النفس البشرية. والانتصار عليهم يعني تحوّل المسلسل إلى عملٍ ساذج لا أظن القائمين عليه كذلك. ولذلك فمن المرجّح عقد اتفاقيّة بين البشر وجيش الموتى يكون فيها هذا الابن القادم شرطًا أساسيّا فيها. 

لا أعرف كيف سيتم ذلك، لكن الاحتمالات هي:1) أن يتم تقديمه كأضيحة لجيش الموتى لتحويله إلى متجوّل أبيض وان يعودوا لما وراء الجدار بانتظار الحرب القادمة. ليصبح خليفة لملك الليل. 

2) أن يكون ملكًا ويتم التضحية بجون سنو. فيما دينيرس تحكم العرش الحديدي إلى أن يكبر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
مسلسل غيم أوف ثرونز العلاقات السفاحيّة أصل الشر والعنف في مسلسل "غيم أوف ثرونز

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...