0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

ما هي اشهر 5 أنهار حول العالم

معلومات عن اشهر 5 أنهار حول العالم

مرحباً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم من الحلول الثقافية والتاريخية والاخبارية والتعليمية إجابة السؤال ألذي يقول.. ما هي اشهر 5 أنهار حول العالم

الإجابة

اشهر 5 أنهار حول العالم:

1- نهر الغانج : يتدفق نهر الغانج عبر الهند وبنغلاديش ، بدءًا من غرب جبال الهيمالايا في أوتارانتشال. يبلغ طوله 1,569 ميلاً (2525 كم). يعيش الملايين من الناس على ضفافه ويعتمدون على نهر الغانج في الحصول على الماء والغذاء.كما يعيش أكثر من 200 نوع من الأسماك والبرمائيات والزواحف والثدييات في النهر.

2- النيل : يتدفق النيل إلى البحر الأبيض المتوسط ​​وهو أطول نهر في إفريقيا . غالبًا ما يُعتبر أطول نهر في العالم. يبلغ طول نهر النيل حوالي 4130 ميلاً (6650 كم) ، ويغطي حوض الصرف الخاص به جمهورية الكونغو الديمقراطية ، وتنزانيا ، وبوروندي ، ورواندا ، وأوغندا ، وكينيا ، وإثيوبيا ، وإريتريا ، وجنوب السودان ، وجمهورية السودان ، ومصر. تعتمد مصر وجنوب السودان والسودان على نهر النيل كمصدر رئيسي للمياه.

3- نهر الأمازون : يعتبر نهر الأمازون أطول نهر في العالم بجانب نهر النيل ،لا يزال العلماء يجادلون بشأن أيهما أطول. يقع مصدره في بيرو ، ومصبه في البرازيل. يبلغ طوله حوالي 3976 ميلاً (6647 كم) ويعبر بيرو وكولومبيا والبرازيل. يغطي حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية غابات الأمازون المطيرة ، وهي أغنى غابة استوائية في العالم ، وتستضيف ثلث أنواع الحياة البرية في العالم.

4- نهر المسيسيبي : نهر المسيسيبي هو ثاني أكبر نهر في أمريكا الشمالية. يبدأ في بحيرة إتاسكا في شمال مينيسوتا ويتدفق نحو دلتا نهر المسيسيبي في خليج المكسيك . يمر عبر 10 ولايات أمريكية،ويبلغ طول نهر المسيسيبي حوالي 2340 ميلاً (3766 كم).

5- نهر الدانوب : يعد نهر الدانوب ثاني أكبر نهر في أوروبا يبدأ في ألمانيا ويتدفق عبر ألمانيا والنمسا وسلوفاكيا والمجر وكرواتيا وصربيا وبلغاريا ومولدوفا وأوكرانيا ورومانيا باتجاه البحر الأسود. كان نهر الدانوب الذي يبلغ طوله 1770 ميلاً (2850 كم) تاريخيًا أحد أكثر طرق التجارة استخدامًا في أوروبا ومصدرًا أوروبيًا أساسيًا لمياه الشرب والطاقة الكهرومائية.

أنهار الغلاف الجوى (Atmospheric rivers ):

النهر الجوي "أنهار في السماء" عبارة عن مسارات من الرطوبة المكثفة في طبقات الغلاف الجوي، بإمكانها حمل كمية من المياه أكثر بـ15 مرة من نهر المسيسيبي ، ، وبدأ استخدام ذلك المصطلح عام 1998 في بحث بمعهد ماساتشوستس للتقنية، إلى أن أدخلته الأرصاد الأمريكية في قاموس مصطلاحاتها عام 2017 .

و نهر الغلاف الجوي، يشبه إلى حد كبير النهر الذي يتحرك فيه الماء فوق الأرض، بينما النهر الجوي هو تيار من بخار الماء يتحرك في السماء. فهذه الأنهار الجوية عبارة عن مناطق ضيقة وطويلة نسبيا ومتدفقة من الغلاف الجوي تحمل بخار الماء خارج المناطق المدارية، وعندما تصل إلى اليابسة فإنها غالبًا ما تطلق بخار الماء هذا على شكل مطر أو ثلج.

تغطي هذه الأنهار الجوية أطوال بين 400 كلم حتى 2000 كلم ، وهي المسؤولة عن 75% من الرياح الشديدة وتساقط الأمطار على سواحل الأرض، وبين 20-30% من أمطار أوروبا الغربية و50% من أمطار كاليفورنيا، فضلاً عن 80% من ثلوج جبال الأنديز التشيلية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي اشهر 5 أنهار حول العالم

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...