0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

عطلة عيد الفطر في الجزائر 2023 بعد التعديل 

إجازة عيد الفطر الجزائر 

العطل المدرسية والوظائف الحكومية في الجزائر سنة 1444 2023 

مرحباً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم من الحلول الثقافية والتاريخية والاخبارية والتعليمية إجابة السؤال ألذي يقول.. كم عدد أيام عطلة عيد الفطر في الجزائر 2023 بعد التعديل 

الإجابة هي كالتالي 

عطلة عيد الفطر في الجزائر 2023 بعد التعديل 

الجزائر هي الدولة العربية الوحيدة التي تمنح يومين عطلة بمناسبة عيد الفطر المبارك...

        تفاعل جزائريون مع خبر تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، يتعلق بعطلة عيد الفطر. وانتشر عبر موقع “فيسبوك” تصنيف يُظهر عدد أيام عطلة عيد الفطر في الدول العربية.

ويُظهر التصنيف أن الجزائر هي الدولة العربية التي تمنح يومين فقط للمواطنين بهذه المناسبة في حين تصل أيام عطلة العيد في دول أخرى إلى 6 أيام.

وفي منطقة المغرب العربي تمنح المملكة المغربية، 4 أيام كعطلة بهذه المناسبة الدينية السعيدة فيما تمنح تونس وموريتانيا وليبيا 3 أيام.

وتمنح دول قطر 8 أيام عطلة لمواطنيها فيما تمنح مصر 6 أيام والإمارات العربية المتحدة 5 أيام.وفي فلسطين وعمان والكويت والعراق وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية تمتد عطلة عيد الفطر إلى 4 أيام.

أما في البحرين والأردن وسوريا ولبنان واليمن والسودان والصومال فيتحصل المواطنون في هذه الدول على 3 أيام وفقا للتصنيف المتداول.

وعلّق جزائريون على التصنيف وتداولوه على نطاق واسعةواعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن منح يومين فقط إجحاف في حقهم لاسيما وأن أغلب الدول تمنح من 3 أيام فما فوق.

واستغرب نشطاء سبب قصر عطلة العيد في الجزائر، مقارنة ببعض الدول العربية التي تجمع بين المسلمين والمسيحيين

وفي الوقت الذي لم يتم فيه الإعلان عن موعد الفطر بعد أعلن مركز الفلك الدولي الأسبوع الفارط أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الجمعة 21 أبريل في العديد من الدول وذلك باعتماد التقويم الهجري العالمي.

عطلة عيد الفطر في الدول العربية

 عطلة عيد الفطر في الدول العربية / أطولها #قطر 8 ايام / اقصرها #الجزائر 2 ايام

لذالك لم يتم تعديل حول عطلة عيد الفطر في الجزائر 2023 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عطلة عيد الفطر في الجزائر 2023 بعد التعديل

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...