من هي ريم تاكوشت ويكيبيديا. السيرة الذاتية ريم تاكوشت كم عمرها مسلسلات الممثلة الجزائرية ريم تاكوشت انستقرام
الفنانة القديرة ريم تاكوشت
ريم تاكوشت من مواليد
ريم تاكوشت كم عمرها
مسلسلات ريم تاكوشت
ريم تاكوشت انستقرام
ريم تاكوشت سنها
مرحباً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم من الحلول الثقافية والتاريخية والاخبارية والتعليمية إجابة السؤال ألذي يقول.. من هي ريم تاكوشت ويكيبيديا. السيرة الذاتية ريم تاكوشت كم عمرها مسلسلات الممثلة الجزائرية ريم تاكوشت انستقرام
الإجابة هي كالتالي
الفنانة القديرة ريم تاكوشت السيرة الذاتية.
ممثلة جزائرية هي خريجة المعهد العالي للفنون الدرامية، صاحبة مختلف الأدوار التراجيدية والكوميدية، سمحت لها أعمالها الدرامية بالتلفزيون
كم عمر للفنانة ريم تاكيوشيت من مواليد
ولدت ريم تاكيوشت عام 1986
عمر ريم تاكوشت 37 سنة حتى 2023
اصل وديانة ريم تاكوشت .
.
. ولدت ريم تاكوشت في الجزائر وتحمل الجنسية الجزائرية
تعتبر مسلمة الديانة، ولقد درست في المعهد العالي للفنون الدرامية، ...
مسلسلات ريم تاكوشت
· مسرحية الجثة المطوقة. · كذلك، مسلسل الدامة 2023. · مسلسل النخيل الجريح. · كذلك، فيلم مسخرة. · مسلسل أسرار الماضي.
مسيرة الممثلة الجزائرية ريم تاكوشت
سيطرت ريم تاكوشت من خلال عرضها وصدق أدائها ،على جموح الشباب المستهتر بقاعة المركز الثقافي بمغنية
، الذي أقفل عن لعبه المزعج للمتفرج الجاد ، ليدخل وليزج به في اللعبة الإبداعية التي وقعتها ريم تاكوشت من خلال استعراضها للمقاطع من مونودرام " سواد في الأمل " المشارك في الأيام الأولى للمونولوغ من 9 إلى 16 فيفري ،المندرج ضمن فعاليات التظاهرة الدولية تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية ، وهو ثاني عمل أحادي لها بعد مونولوغ " زبيدة الزف " لتعاونية الرماح ، عمل أشرف عليه المخرج الشاب جمال قرمي وساهم في صياغة حروفه الدرامية جمال سعداوي من جيل الشباب وحسين نذير من جيل المخضرمين ، عرف العرض العاشر تحسن لبس الكراكتير ، وعيش الحالة ،
يحكي الموندرام حياة امرأة جميلة كما ريم تدعى " الغالية " ، تعيش لوحدها في الغابة ، وهي التي ألفت معاشرة الذئاب وفرت من بني جنسها ، فأمام صندوقها العجيب الذي هو أحد قطع الديكور، بالإضافة إلى بقايا جدع النخلة والقنديل ، تجلس ريم أقصد الغالية أمام صندوقها وتخرج منه دمية لتحكي عن ميلادها وطفولتها وتنتهز السانحة لتحكي الظرف عن المرأة ، عن معاناتها عن" الغزالة الي ما تقول لالا "، عن الحب والخيانة ، وأمام النخلة تحكي عن مواعيد العاشقين والرسائل الغرامية العذبة الكاذبة وما يلحق ذالك من مشاكل ، وها هي أمام النخلة تقول " النخلة فحلة والحرة في الشجرة هي النخلة " ، تنقلت ريم حال أدائها لدور الغالية من ومضة إلى أخرى بطريقة فنية ، أبدت في ذالك كله تمكنها من أداء اللعبة الدرامية ، قدمت ومضات حول الهوية ، الذاكرة ، الثقافة ، المجاهدين ، المرأة وقدرها ، الشباب المثقف الذي يهرب ويفضل " الحرقة " والذهاب عبر طريق البحر، مفضلا المجازفة بحياته على البقاء في البلاد ، وأظن أن ما قدمته على الركح يعد صرخة حول ما يجري وما جرى وما هو المستقبل ،انتهى العرض الذي حمل عنوان السواد في الأمل بنبرة تفاءل وبدعاء فيه روح صوفية ،انتهى بسماع أذان الفجر وما يحمله ذالك من رمزية ، بيوم جديد وعهد جديد ، وليس الأمل ببعيد ،وان الرب الكريم لعبده مجيب .
ريم تاكوشت للجزائر الجديدة
خاضت ريم تاكوشت من خلال أول عمل أحادي لها وهو مونولوغ " زبيدة الزف " الذي كما قالت كان هزليا كوميديا ،أكثر منه تراجيديا ، وحتى لا تبقى رهينة الهزل ، وقعت ثاني عمل لها عنوانه " السواد في الأمل " الذي قالت بشأنه " أردت منه إعطاء وجه جديد لي وأحببت تمثيل الدراما ، فالإنسان لا ينبغي له أن يبقى في الهزل ، أردت أن استعرض وأقف عند الظروف التي عشناها نحن في العشرية السوداء ، فالكبت الداخلي هو الذي أوحى إلي بفكرة المونودرام الذي يحكي عن المعاناة ، وبالنسبة لي ما قمت هو أني قدمت ومضات حول الأصول والهوية ، الذاكرة ، الثقافة نحن كبشر ، المجاهدين ، وضع المرأة وقدرها ، الشباب المثقف الذي يهرب ويفضل " الحرقة " والذهاب عبر طريق البحر، مفضلا اللاشيء على البقاء في البلاد ، وأظن أن ما قدمته على الركح يعد صرخة حول ما يجري وما جرى وما هو المستقبل ، أما عن خاتمة المونودرام حيث انتهى بأذان الفجر - الذي يحمل أكثر من دلالة - فهو حسبي أن كل شيء مصيره إلى الفناء وما يبقى إلا الله عز وجل – وأغنية الدوكالي أشارت الى ذالك في بداية العرض المونودرامي – لان" الغالية " - بطلة العرض - هي تعيش في غابة مع نفسها ، والحياة تتجدد دوما ، فكما بدأت بالصمت تعود اليه ، هي تتحدث وترجع إلى الذاكرة وما جرى لها ، ومعنى الأذان هو ما يدوم غير الله الرحمن ونحن في هذه الدنيا مجرد عابري سبيل ، ولكل واحد منا رؤيته الكونية ، لقد قدمت فكرة المونودرام إلى حسين نذير وجمال سعداوي ، فقدم كل واحد منهما مساهمته ، وبعرض هذا المساء بمغنية أصل إلى العرض العاشر، لقد أنتج العمل سنة 2011 " ، وفي سؤال للجزائر الجديدة حول الإضافة الجديدة بالنسبة لمقطع الثورات العربية هل كان ضرورة أملتها التغيرات الوقتية ، لتحيين الموندرام ،الامر الذي كان واضحا ، نفت ريم أن يكون ضرورة وقالت " ان المونولوغ او أي عمل نقوم به ننجزه ، يتحسن مع الجمهور ونعرف ريتمه ونزيد ونبدع فيه ، فالعمل يكون له في البدء هيكل اولي ، ويتاواصل بناءه إتباعا مع الجمهور، والعمل الحقيقي يترقى ويحي مع المشاهد ، نعم عنوان المونودرام هو السواد في الأمل لكن نهايته كانت الأمل في السواد ، الأمل هذه ملاحظة حلوة ، فالأمل الذي يتغشى السواد مثل الشمعة التي تقتل الظلام ، وما دامت الحياة فالأمل قائم " ، وعن تعاونية الرماح التي تشرف عليها قالت ريم " هي اليوم وليد عمره 3 سنوات ، هو في الحضانة وسيدخل المدرسة قريبا ، من بين اعمال تعاونيتنا انجاز مسرحية النافذة ، التي قام بها طلبة المعهد العالي للفنون الدرامية ، أنتجت مونولوغ " زبيدة الزف " ، والعام الماضي المونودرام الحالي ،وفي 2012 نحن نعد لمسرحية من 3 أشخاص ، وعن المشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف ، قالت ريم أنها لم تتلقى الدعوة ، والمهرجان خاص بالمحترفين ، ولم تسمع ان هناك مسابقات من الواجب دخولها لمن يريد ولوج عتبة مسرح المحترفين .
ومن غريب الأطوار ان بعضا من المتابعين للشأن المسرحي ارادوا ان يبينوا ل" تاكوشت " كيف يتم ترشح عملها للمهرجان الوطني للمسرح المحترف وضني أنها على دراية بالخبايا ولديها من المرايا ما يجعلها تستبين جميع الانعكاسات ، وهي التي مثلت خارج المسرح في عدد من الأفلام الناجحة مثل مسخرة والنخيل الجريح وفي رصيدها عدد من الافلام الدرامية التلفزيونية المسلسلة .