0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

توقيت عرض مسلسل دار لفشوش موعد حلقات مسلسل دار لفشوش في رمضان 2023 دار لفشوش اعلان لجعفر قاسم وجدلية التأقلم 

توقيت عرض مسلسل دار لفشوش موعد حلقات مسلسل دار لفشوش في رمضان 2023

مرحباً بكم في موقع النابض دوت كوم يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أهم المعلومات حول العروض التلفزيونية الجزائرية في رمضان 2023 وهي توقيت عرض مسلسل دار لفشوش موعد حلقات مسلسل دار لفشوش في رمضان 2023 

الإجابة هي كالتالي 

#دار_لفشوش..

توقيت عرض مسلسل دار لفشوش موعد حلقات مسلسل دار لفشوش في رمضان 2023

. اقوى سلسلة كوميدية اجتماعية من اخراج #جعفر_قاسم تدور احداثها حول عايلة بورجوازية تنقلب حياة افرادها رأسا على عقب بعد ان اجبرو على العيش مع قريبهم الذي يختلف عنهم في كل شيء... ابتداءا من يوم الخميس حصريا على #قناة_سميرة_Tv   

#رمضان_2023

دار لفشوش 

دار لفشوش مسلسل ولا أروع، #جعفر_قاسم مبدع و وطني بحق

المسلسل جزائري 100% عادات و تقاليد جزائرية موسيقى جزائرية طعام و حلويات جزائرية لهجة جزائرية و أكيد عقلية جزائرية.

جعفر قاسم أبدع في ايصال العديد من الأفكار بطريقة جد ذكية.

خاصة في الحلقة وين حكى على الزواج بالأجانب وين فهمنا مع لخر تع الحلقة أنه ماكنش خير من ولد/بنت بلادك. 

هكذا أعمال تحبب الجزائري اكثر في وطنه و تخليه يفهم ان بلادنا فعلا قارة و متنوعة و ان ثقافتنا فريدة و متميزة و اننا لازم نفتاخرو بكل ماهو جزائري.

توقيت عرض مسلسل دار لفشفوش

المخرج جعفر قاسم يُعرف و يتباهى بالتراث الجزائري عن طريق مسلسله 

توقيت عرض مسلسل دار لفشوش موعد حلقات مسلسل دار لفشوش في رمضان 2023

جعفر قاسم "دار لفشوش" وجدلية التأقلم. 

أعلن جعفر قاسم

 في الأيام الفارطة عن عمله الجديد المعنون ب "دار لفشوش" وهو مسلسل رمضاني ذو طابع اجتماعي كوميدي، يروي فيه قصة عائلة من الطبقة الراقية تعيش حياة الرفاهية في جو مسالم، إلى أن تجبر هذه الأخير على ضم فرد جديد للعائلة هو ابن العم وذلك بأوامر من الأب الذي يحتضر وهنا تبدأ القصة. 

دار لفشوش اعلان لجعفر قاسم وجدلية التأقلم توقيت عرض مسلسل دار لفشوش موعد حلقات مسلسل دار لفشوش في رمضان 2023

حيث تعاني هذه العائلة البورجوازية من صعوبة في تقبل الوافد الجديد لاختلاف طبقي ثقافي بينها وبين الفرد الجديد فيها. 

 والمخرج السنمائي جعفر قاسم يعرض قضية مهمة لا تمس الفرد الجزائري فحسب، بل الذات الإنسانية ككل، ألا وهي "التأقلم"، فالوافد الجديد "ابن العم غارونتينو" على عائلة السي "محي الدين"، جاء محملا بعاداته وتقاليده، بعقليته، وهويته المستمدة من صلب الهوية الجزائرية الشعبية، وهو بهذا معادل موضوعي للفرد الجزائري البسيط بما له وما عليه، حيث يوضع هذا الفرد ضمن بيئة جديدة تفرض عليه نمط حياة معين، وسلوكيات محددة ك "إيتيكيت الأكل" و طرق محددة في التعامل، واللباس ما يضعه أمام تحد لا مع الأشخاص، بل مع البيئة التي تفرض عليه قيودها وإلزاماتها، أي أن جعفر قاسم توجه من معالجة القضايا ذات البعد الإجتماعي على مستوى الجزائر إلى محاولة الأجابة عن أسئلة تمس جوهر الذات الأنسانية، وبالأخص سؤال الجدلية بين الإنسان وبيئته، أيهما يؤثر في الآخر؟ 

كما يتميز هذا العمل الرمضاني الفكاهي بطرق أبواب قضية فرعية أخرى، هي الحدود الفاصلة بين طبقات المجتمع، بين أبناء الطبقة الغنية، التي تعيش حياة الرفاهية، وبين أبناء الطبقة المتوسطة التي تملك خصوصياتها، مع التأكيد على وجود قاسم مشترك أكبر بين الطبقين باعتبارهما تعبيرين مختلفين عن هوية جزائرية واحدة. 

وتجدر بنا الإشارة إلى أن هذا العمل رغم نقده الفكاهي، ونبرته التهكمية إلا أنه يشير بشكل ضمني إلى ضرورة تقارب طبقات المجتمع ويؤكد على الوحدة بين أبناء الشعب الواحد. 

كما أن المخرج "جعفر قاسم" استعان في عمله هذا بكوكبة من الفنانين الذين ألف العمل معهم في المواسم الرمضانية الماضية، كمروان قروابي، عثمان بن داود، سامية مزيان، أسماء محجان، روميساء غزالي وغيرهم ... 

حيث جدد جعفر قاسم ثقته في الممثل الشاب وصانع المحتوى "مروان قروابي" ابن الفنان الراحل "الهاشمي قروابي" لتأدية دور البطولة في المسلسل بعدما أثبت جدارته من خلال دور فرعي في باروديا عاشور العاشر. 

والمقارن لأخر عمل رمضاني لجعفر قاسم "عاشور العاشر"، مع هذا العمل الجديد "دار لفشوش" سيرى أن مخرجنا انتقل من توظيف "الباروديا" المحاكاة الساخرة في سلسلة عاشور العاشر التي تعمد لمحاكاة الواقع الجزائري، إلى الاتجاه نحو الكوميديا الاجتماعية ذات الطابع الإنساني، ما يدفعنا للقول بأن هذه محاولة من المخرج للخروج بالإنتاج السينيمائي الجزائري من النطاق المحلي إلى العالمية ولم لا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
توقيت عرض مسلسل دار لفشوش مواقيت مسلسل دار لفشوش الجزائري والقناة الناقلة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...