0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (455ألف نقاط)

ملخص التكتلات الاقتصادية العالمية مجموعة البريكس الاقتصادية"BRICS

ما هي التكتلات الاقتصادية العالمية

<< مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات العلم في صفحة[[ موقع باك نت]] يسرنا بزيارتكم أن ان نقدم لكم جميع اسئلة المناهج الدراسية بإجابتها الصحيحه والنموذجية وحل المسائل والمعادلات والمصطلحات والمفاهيم على صفحة موقع{{ باك نت}} التعليمي بصيغة نموذجية وصحيحة حسب طلب الحل سؤال_وجواب >>كما نقدم لكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.....ملخص التكتلات الاقتصادية العالمية مجموعة البريكس الاقتصادية"BRICS

إجابة السؤال هي :::

التكتلات الاقتصادية العالمية

مجموعة البريكس الاقتصادية"BRICS"

بريكس هو مختصر للحروف الأولى باللغة اللاتينية BRICS المكونة للدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، وهي: البرازيل - روسيا -الهند - الصين -جنوب أفريقيا.

عقدت أول قمة بين رؤساء الدول الأربع المؤسسة في روسيا سنة 2009 حيث تضمنت الإعلان عن تأسيس نظام عالمي ثنائي القطبية. وعقدت أول لقاء على المستوى الأعلى لزعماء دول "بركس" في يوليو عام 2008، وذلك في جزيرة هوكايدو اليابانية حيث اجتمعت آنذاك قمة "الثماني الكبرى". وشارك في قمة "بركس" رئيس روسيا فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية الصين الشعبية هو جين تاو ورئيس وزراء الهند مانموهان سينغ ورئيس البرازيل لويس ايناسيو لولا دا سيلفا. واتفق رؤساء الدول على مواصلة التنسيق في أكثر القضايا الاقتصادية العالمية آنية، بما فيها التعاون في المجال المالي وحل المسألة الغذائية. 

انضمت دولة جنوب أفريقيا إلى المجموعة عام 2010، فأصبحت تسمى بريكس بدلا من بريك سابقا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ملخص التكتلات الاقتصادية العالمية مجموعة البريكس الاقتصادية"BRICS

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...