0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (455ألف نقاط)

ما الفرق بين الإطار التاريخي والسياق التاريخي و الفكرة العامة

<< مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات العلم في صفحة[[ موقع باك نت]] يسرنا بزيارتكم أن ان نقدم لكم جميع اسئلة المناهج الدراسية بإجابتها الصحيحه والنموذجية وحل المسائل والمعادلات والمصطلحات والمفاهيم على صفحة موقع{{ باك نت}} التعليمي بصيغة نموذجية وصحيحة حسب طلب الحل سؤال_وجواب >>كما نقدم لكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.....ما الفرق بين الإطار التاريخي والسياق التاريخي و الفكرة العامة

إجابة السؤال هي :: 

ما الفرق بين : الإطار التاريخي- السياق التاريخي- الفكرة العامة؟؟؟؟

الإطار التاريخي هو الانطلاق من الوثيقة المقدمة لتحديد : زمانها و مكانها ثم الموضوع الذي تعالجه.

 

أما السياق التاريخي فيعني تسلسل أحداث ووقائع تاريخية أدت إلى وقوع حدث معين وأنت مطالب بسردها كما لو أنك تسرد ملابسات حادث أو قضية معينة .. فيشمل إضافة إلى تحديد الموضوع/الحدث و الزمان و المكان ، سرد وقائع وظروف وملابسات وقوعه ... وبالتالي وجوب استحضارك لأسباب و ظروف(ليست مذكورة وجوبا بالوثيقة المقدمة) ساهمت في وقوع الحدث موضوع الدرس... كالظروف العامة المحيطة بالحدث المتضمن في الوثيقة ( الزمان ، المكان ، الأسباب ، الجوانب ، الدواعي ..الظروف والملابسات...).

أما الفكرة الأساسية فهي تعبير موجز عن مضمون الوثيقة ... وللتعبير عن هذه الفكرة العامة لا يجوز لك جلب معلومة أخرى خارج الوثيقة قيد الدرس بل تكتفي بما هو مقدم أمامك.

                                                                                                                      

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الفرق بين الإطار التاريخي والسياق التاريخي و الفكرة العامة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...