0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

أصل خليل باشا الجاندرلي وزير السلطان محمد الفاتح نهاية خليل باشا الجاندرلي تاريخياً 

خليل باشا جاندارلي ويكيبيديا 

أصل خليل باشا الجاندرلي وزير السلطان محمد الفاتح نهاية خليل باشا الجاندرلي تاريخياً

معلومات عامة شخصيات مسلسل السلطان محمد الفاتح ... أهلاً ومرحبا بكم زوارنا الاعزاء في موقع باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم المتنوعة من العلوم الدراسية والثقافية والدينية والاخبارية والتاريخية حسب طرح أسئلتكم كما يسرنا في مقالنا هذا أن نطرح لكم إجابة السؤال السؤال القائل...أصل خليل باشا الجاندرلي وزير السلطان محمد الفاتح نهاية خليل باشا الجاندرلي تاريخياً 

 الإجابة هي كالتالي 

من هو خليل باشا جاندارلي أصل خليل باشا الجاندرلي 

ينتمي خليل باشا الجاندرلي الصغير إلى أسرة جاندرلي العثمانية التي اشتغل أبناؤها بالسياسة وتولى خمسة من أبنائها الصدارة العظمى في الدولة. كان «خليل باشا الجاندرلي الصغير» هو العضو الرابع وقبل الأخير في عائلة الجاندرلي الذي يشغل منصب الوزير الأكبر في الإمبراطورية العثمانية. وكان والده جاندرلي إبراهيم باشا الأكبر، وعمه جاندرلي علي باشا، وجده جاندرلي خليل باشا الأكبر، قد شغلوا هذا المنصب في الماضي. ثم أصبح ابنه جاندرلي إبراهيم باشا الأصغر الصدر الأعظم لاحقاً.

نهاية خليل باشا جاندارلي 

نهاية الوزير خليل باشا تاريخياً هي إعدام 

سبب إعدامه

أعدمه السلطان محمد الفاتح وصادر ممتلكاته بعد ثلاثة أيام من فتح القسطنطينية، ليكون أول صدر أعظم يُعدم بأمر من السلطان العثماني. وكان السلطان قد أمر بحبس الصدر الأعظم «خليل جندرلي باشا»، الذي اتُّهم أثناء حصار القسطنطينية بالتعامل مع العدو أو تلقيه رشوة منهم لفضح تحركات الجيش العثماني، واصراره الدائم على السلطان محمد الفاتح برفع الحصار عن القسطنطينية أثناء محاولات الاقتحام المختلفة، فحُبس لمدة أربعين يومًا وسُملت عيناه، ثم حُكم عليه بالإعدام فأُعدم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أصل خليل باشا الجاندرلي وزير السلطان محمد الفاتح نهاية خليل باشا الجاندرلي تاريخياً

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...