0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

نصائح وتوجيهات لإمتحان شهادة التعليم المتوسط 2024 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي 2024 bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو .......نصائح وتوجيهات لإمتحان شهادة التعليم المتوسط 2024 

 وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

نصائح وتوجيهات لإمتحان شهادة التعليم المتوسط 2024  

هذه بعض التوجيهات والتنبيهات أرجو أن تأخذوها بعين الاعتبار: * ورقة الإجابة التي ستوزّع عليكم ستكون إما - خضراء أو - بنية * ورقة المحاولات التي ستوزع عليكم ستكون بنفس لون ورقة الإجابة. * لا تنس عند كتابة بياناتك أعلى ورقة الإجابة أن تكتب : - رقم تسجيلك - تاریخ ومكان ازديادك - إمضاءك - تذكر أن الكتابة على الورقة تكون بلون واحد فقط : - الأزرق أو - الأسود ملاحظة لا تكتب اسمك ولا رقم تسجيلك ولا تمض على الأوراق الإضافية، بل اكتف فقط بترقيمها ولا تلصقها بالشريط اللاصق ، الأستاذ الحارس سيتولّى إلصاقها بالدباسة ( قرافوز .( لا تقم من مكانك إلا بعد أن تتأكد من كتابة جميع المعلومات الخاصة بك وتنظيم إجاباتك الخط ثم الخط وتجنب التشطيب أو ترك ورقة الإجابة فارغة

يمكنك تجنب أي توتر أو تأخير في يوم الامتحان من خلال حرصك على إحضار كافة الوثائق والمواد المطلوبة. قبل الوصول إلى مكان الامتحان • ارتد زيك المدرسي إذا كنت طالباً في المدرسة . احرص على الوصول إلى مكان الامتحان قبل الموعد المحدد بحوالي 30 دقيقة حتى تتمكن من الاسترخاء قبل تقديم الامتحان . ضع في عين الاعتبار إمكانية التأخير بسبب ازدحام السير أو أي ارتباك محتمل أثناء التنقل في هذا اليوم. ننصحك دائماً بوضع خطة بديلة للتنقل إذا كنت تحضر إلى الامتحان من مدينة أخرى.

ينبغي عليك إحضار الآتي معك إلى قاعة الامتحان: . بطاقة هوية الطالب . خطاب التأكيد على التسجيل . أقلام رصاص وأقلام حبر جافة داخل حافظة شفافة . آلة حاسبة من النوع المعتمد لدى مجلس الامتحانات . أية أدوات إضافية لازمة للإجابة حسب مادة الإمتحان.

لمعلوماتك : . لا يسمح بإدخال الهاتف المحمول أو أية أجهزة إلكترونية إلى قاعة الامتحان . لا يُسمح لك بإدخال أية متعلقات شخصية ثمينة إلى قاعة الامتحان. يرجى العلم أن هناك أنظمة وتعليمات خاصة تنطبق على الاختبارات العملية والشفوية وامتحانات تكنولوجيا المعلومات والفنون والتصميم، وربما تختلف عن التعليمات الواردة أعلاه.

وثيقة إثبات الهوية وخطاب التأكيد على التسجيل يجب إحضار وثيقة إثبات الهوية وخطاب التأكيد على التسجيل إلى جميع الامتحانات. ما هي وثيقة إثبات الهوية المقبولة في الإمتحان؟ تعد بطاقة هوية الطالب الوثيقة الوحيدة المقبولة لإثبات الهوية. وإذا لم تكن تمتلك هذه الوثيقة يرجى التحدث مع معلمك أو مع منسق الامتحانات قبل وقت من موعد إجراء الامتحانات.

ما هو خطاب التأكيد على التسجيل؟ هو مستند يؤكد على قيامك بالتسجيل للامتحانات. ويتضمن قائمة المواد التي اخترتها ومواعيد الإمتحانات الخاصة بها، بالإضافة إلى اسمك وتاريخ ميلادك واسم مدرستك. ويجب أن تتسلم خطاب التأكيد على التسجيل من مدرستك قبل موعد امتحاناتك.

الأدوات المدرسية اللازمة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط أولا و الأهم على الإطلاق 1 الاستدعاء + 2 بطاقة التعريف ممكن بطاقة مدرسية 3 مقلمة كبيرة تدير فيها جميع أدواتك 4 آلة حاسبة وبرمجها مسبقا على حساب الزوايا بالدرجة وإعطاء القيم بالفاصلة 5 السيلات (3) زرقاء او سوداء ) 6 فاصور الاحسن الابتعاد عنه وعدم استعماله كثيرا إلا عند الضرورة 7 ممحاة نوعية جيدة 8 قلم رصاص ، و مبراة 10 منقلة ( دائرة نسبية فالاجتماعيات) 11 مسطرة 20 سم ذات تدريجات واضحة 12 كوس ، 13 مدور یا مجاهدین عند قراءة الموضوع نستعمل السيالة الخضراء او تراسور لتاطير او تلوين الكلمات للمفتاحية في الموضوووع لا نستعملهما في كتابة الإجابة #تنبيه احتفظ بنسخة من الاستدعاء pdf في هاتفك و نسخة مطبوعة في المنزل ( احتياط ) وجدهم من الآن ماشي حتى ليوم الإمتحان

نصائح في امتحان شهادة التعليم المتوسط. 1- لا تكتب اسمك في الاوراق الإضافية و لا في الأوراق الميليمترية لأن ذلك يقصي صاحبه لأنه أثناء عملية تصحيح الأوراق يتم تشفير الأوراق أي إخفاء اسم ولقب التلميذ حتى لا يعرف المصحح من صاحب الورقة وتجنب كتابة أي علامة أو خربشات.. على الأوراق وحاول أن تتركها نظيفة. 2 - لا تستعمل قلم التصحيح لأن هناك أساتذة يمنحون الصفر لمستخدميه وذلك حسب الاستاذ المصحح 3 - يمكنك استعمال أقلام التلوين في مادة الإجتماعيات أو العلوم مثلا في الرسومات 4- لا تنس ترقيم صفحات الاجابة التي تضيفها. -5- تأكد بنفسك من تجميع اوراقك بالكماشة (قرافاز) و لا تدعها للأستاذ الرئيس لأنه قد يحدث احتكاك مع الاوراق و تسقط إحداها يمكنك أخذ كماشة صغيرة معك) 6 - تأكد من أن لون الاوراق الاضافية هو نفس لون ورقة الاجابة الرئيسية لي يقدموهالك المرة الاولى 7 - شيء مهم تأكد من اختلاف لون ورقتك بالنسبة للشخص الذي أمامك و ورائك فأي تتابع لورقتين من نفس اللون تحذفان...... 8 - تأكد جيدا من اسمك ورقم التسجيل فكم من تلميذ ضاعت منه الشهادة لهذا السبب. 9 - عند استصعابك لسؤال معين حاول مع الأسئلة الأخرى ثم ارجع له من جديد 10 - لا تنس بطاقة التعريف الوطنية والاستدعاء الخاص بالامتحان، فبدونهم لن تستطيع اجتياز الامتحان 11 - اكتب بلون واحد فقط ) الأسود أو الأزرق وخذ أكثر من قلم للاحتياط. -12- ابدأ بالسؤال السهل ولا تضيعوا وقتكم مع الأسئلة الصعبة. 13 - لا تنسوا أخذ الآلة الحاسبة والمنقلة وأقلام التلوين في مادة الاجتماعيات ستحتاجونها في حساب النسب ورسم الدوائر البيانية والمنحنيات.... -14- وأخيرا اجتهد و ادرس و لا تغش و سيوفقك الله بإذنه.

نصائح للتلاميذ في مادة اللغة العربية لامتحان شهادة التعليم المتوسط

نصائح للتلاميذ في مادة اللغة العربية لامتحان شهادة التعليم المتوسط إذا جاءك سؤال / تذكر مايلي: 1 في المحسنات البديعية #تذكر : الطباق الجناس السجع يكون في النثر المقابلة 2 في الصور البيانية #تذكر التشبيه (تام بليغ ، تمثيلي)، الاستعارة (تصريحية مكنية) الكناية عن صفة ، موصوف ، نسبة ) 3 في الأساليب. #تذكر الأسلوب الخبري والإنشائي. ركز على الإنشائي و أنواعه) هي : الاستفهام النداء التعجب التمني الأمر المدح الذم القسم 4 نوع النص ... يوجد نوعان: #تذكر قصيدة شعرية. مقال نثري قد يكون نوعه اجتماعي سياسي ثقافي ديني 5/ نمط النص والأنماط هي متداخلة نركز على الغالب #تذكر التفسيري ، الحجاجي، سردي ، وصفي، توجيهي ( ايعازي ، ارشادي) حواري . 6 الإعراب . / إعراب الجمل التي ما بين قوسين إذا جاءك ما نوع الجملة . ما وظيفتها الإعرابية أوما محلها #تذكر أنواع الجمل . #تذكر الجمل التي لها محل والتي لا محل لها من الإعراب.

إعراب مفردات (إعراب كلمة واحدة) نقرأ ما قبلها ونفهمه وما بعدها .......... نبحث عن المعنى فقد تكون صفة . حال مفعول به مضاف إليه ..... فعل وفاعل. 7/ دون نسيان مواضيع الأخرى . العدد والمعدود ، البدل عطف البيان التوكيد اللفظي والمعنوي الممنوع من الصرف. اسما الزمان والمكان حروف القسم. *** 8/ استخلاص قيمة من النص تكون اجتماعية سياسية ثقافية دينية وووووووو. 9/ الوضعية الأولى من أسئلة الامتحان تحتاج فهم جيد للنص ثم فهم جيد للسؤال حتى نجيب حسب ما ورد في النص 10/الوضعية الإدماجية. فهم التعليمة جيدا ووضع سطر تحت كل ما طلب منا فيها الكتابة فالمطلوب ب وضع . مقدمة ........ تكون بكتابتها حسب السياق المقدم فالوضعية. العرض . يكون فيه كل ما طلب منا فالتعليمة. الخاتمة ......... شيء من السند المقدم أو رأي قريب من السند أو نتيجة أو توجيه بالتوفيق لكل تلاميذ شهادة التعليم المتوسط.

عند إنجاز الوضعيات الإدماجية :

* قراءة السندات جيدا

* تحديد المطلوب الذي يجب وضعه في العرض (التعليمة)

* وضع مخطط الإجابة ( مقدمة / عرض / خاتمة )

* التقيد بعدد الأسطر قدر المستطاع

* يمكن التركيز على العرض أولا ثم إختيار المقدمة و

الخاتمة المناسبتين

التركيز على الإستعمال الصحيح للسندات

* توظيف المصطلحات المناسبة

* تجنب الإطناب الممل أو الإيجاز المخل.

* سلامة الخط و تجنب الشطب. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
نصائح وتوجيهات لإمتحان شهادة التعليم المتوسط 2024

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...