0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (455ألف نقاط)

زوجة السلطان مراد الثالث وأولاده أبناء السلطان مراد الثالث ويكيبيديا 

زوجة السلطان مراد الثالث وأولاده

معلومات عامة... أهلاً ومرحبا بكم زوارنا الاعزاء في موقع باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم المتنوعة من العلوم الدراسية والثقافية والدينية والاخبارية والتاريخية حسب طرح أسئلتكم كما يسرنا في مقالنا هذا أن نطرح لكم إجابة السؤال السؤال القائل...زوجة السلطان مراد الثالث وأولاده أبناء السلطان مراد الثالث ويكيبيديا 

 الإجابة هي كالتالي 

زوجة السلطان مراد الثالث وأولاده .

********************************

تزوج السلطان مراد الثالث أربع سيدات الأولى وهي المفضلة السلطانة صفية فاتنة ، وهي من أصل إلباني وهي أم ولي العهد الشاهزاد محمد الثالث.

الزوجة الثانية شمس رخسار خاتون، وهي إبنة أحد الاعيان اليونان الذي أعتنق الاسلام وعمل في الجيش العثماني . ولدت للسلطان إبنة واحدة هي رُقية خاتون .

الزوجة الثاثلة :

شاهي هبان خاتون 

الزوجة الرابعة :

ناز پرفار خاتون، وهو إبنت أمير إمارة رومانيا الدي كان يُعد من ولاة الدولة العثمانية في ذالك الوقت . 

أنجب السلطان مراد الثالث عدد من كبير من الأطفال .

الذكور :

١- الأمير محمد ، ولي العهد

٢-الأمير سليم

٣-الأمير بايزيد

٤-الأمير مصطفى

٥-الأمير عثمان

٦-الأمير جيهانغير

٧-الأمير عبد الله

٨-الأمير عبد الرحمن

٩-الأمير الحسن

١٠-الأمير أحمد

١١-الأمير يعقوب

١٢-الأمير ألمشاه Alemşah.

١٣-الأمير يوسف

١٤-الأمير حسين

١٥-الأمير كوركوت

١٦-الأمير علي

١٧-الأمير إسحاق

١٨-الأمير عمر

ا١٩-الأمير علاء الدين

٢٠- الأمير داود

٢١-الاميرمحمود

ولد للسلطان مراد ٢٧ بنتا توفيت ١٦ منهم بسبب الطاعون . وماهو مذكور من الللاتي عشن هُن : 

١- هومة سلطان

٢-عائشة سلطانة

٣-فاطمة سلطانة

٤-رُقية سلطانة

٥- مهريبان سلطانة

٦- فهري سلطانة 

وهناك ثلاث بنات أُخريات غير معلومة إسمائهن.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
زوجة السلطان مراد الثالث وأولاده أبناء السلطان مراد الثالث ويكيبيديا
بواسطة (627ألف نقاط)
السلطانة صفية (زوجة مراد الثالث).
السلطانة صفية (زوجة مراد الثالث).

نشأة السُلطانة صفية السلطانة صفية هي زوجة مراد الثالث، وُلِدَت السلطانة صفية عام 1550 م في مدينة البندقية المعروفة حاليًا بفينيسيا، واسمها الحقيقيّ صوفيا بيلوجي بافّو، وقد كانت الابنة الوحيدة لحاكم البندقية ويُدعَى كوفو يوناردو بافّو، حيث نالت صفية على اهتمامٍ كبيرٍ من والدها، إذ تلقَّت تعليماً جيّداً، وقد خطفها القراصنة العثمانيون في إحدى رحلاتهم إلى البحر الأبيض المتوسط وهي ابنة 15 عامًا، وبيعت في سوق الرّقيق في إسطنبول لتصبح جارية من جواري الحرملك.
حياة السلطانة في الحرملك دخلت الملكة صوفيا كجارية إلى الحرملك، وعاشت بين العثمانيين، وكانت شديدة الجمال ببشرتها البيضاء وشعرها الأشقر، فعشِقها السلطان العثمانيّ مراد الثالث فتزوجها، وتغيّر اسمها من الملكة صوفيا إلى السلطانة صفية، وأُطلِق عليها لقب صفية خاتون، وأنجبت من السلطان أبناءه عائشة، وفاطمة، وفخرية، وشاهزاده، والسلطان يحيى، والسلطان محمد الثالث.

اتّصفت السلطانة صفية بالذكاء والحكمة، حيثُ إنّها فرضت سيطرتها على الحرملك، وكانت ذات تأثيرٍ قوي على السلطان، إذ إنّه لم يعرِف غيرها خليلةً لفترة طويلة من شدّة حبّه واحترامه لها، إضافة أنّه كان يستشيرها في أمور الدولة الداخليّة لحكمتها الكبيرة، ولم تقف لهذا الحد، بل امتازت بنشاطها في شؤون الدولة السياسيّة الخارجيّة.

مسجد السلطانة صفية أُقيم مسجدًا باسم السلطانة صفية تخليدًا لذكراها، إذ يقع المسجد في الدّاودية بالقرب من شارع محمد علي بمصر، حيثُ شُيَّد على طراز المساجد العثمانيّة تحت إشراف إسماعيل آغا الذي وضع حجر الأساس فيه وكتب عليه "تخليدًا لذكرى السلطانة صوفيا".
وفاة السلطانة صفية تُوفيت السلطانة صفية عام 1619 م، ودُفِنَت في مقبرة زوجها السلطان مراد الثالث في مسجد آيا صوفيا بإسطنبول، بعد أن تركت الأثر الكبير في نفوس الناس، لما امتازت به من ذكاءٍ وحكمةٍ ونفوذ.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...