0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (455ألف نقاط)

 نصائح في كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا:

باك 2022 2023 نصائح في كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا

أهلاً بكم طلابنا الاعزاء في موقع باك نت الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمعلوماته الصحيحة يسرنا بزيارتكم أن نقدم حل وملخصات مناهج التعليم الحديث بمنهجية صحيحة ونموذجية بقلم افضل معلمين وخريجي الجامعات كما نقدم لكم الأن أعزائي الطلاب والطالبات في مقالا نا هذا إجابة السؤال القائل... نصائح في كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا

وتكون اجابتة الصحية هي التالي

نصائح في كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا

إليك عزيزي التلميذ المقبل على امتحان البكالوريا هذه النصائح التي أتمنى أن تساعدك في لتحضيرك:

قبل أن أبدأ، العطلة الشتوية لهاته السنة مدتها أسبوعان ، لذا أنصح بتقسم العطلة إلى فترتين، فترة راحة (الأسبوع الأول) وفترة مراجعة وتحضير (الاسبوع الثاني)

 1- يجب أن تنطلق في التحضير للبكالوريا:

المقبل على البكالوريا يجب أن يحضر لهذا الامتحان من أول السنة، ولعل أهم فرصة لتبدأ فيها تحضيراتك هو عطلة الشتاء بالانطلاق فعليا في تحضيراتك لهذا الامتحان المصيري، فإذا لم تنطلق بعد فيجب عليك أن تنطلق من الآن حتى لا تجد نفسك تسابق الزمن في نهاية السنة.

 وأول ما تبدأ به توكل على الله وادعوه أن يوفقك في تحضيراتك، ثم خصص مكانا للدراسة يكون مقر تحضيراتك (على الأقل ركن في المنزل ضع فيه مكتب اذا توفر أو طاولة) ووفر به كل ما تحتاجه من أدوات سيالات كراريس كتب آلة حاسبة.. إلخ،

 ثم أبعد عنك كل ما يلهيك عن دراستك من تلفزيون وهاتف وأنترنت (خااااااااااصة الانترنت).

 2- تنظيم وقتك في العطلة:

يجب عليك أولا وضع خطة لاستغلال العطلة واستثمارها في تحضيرك للبكالوريا، وهنا يجب وضع برنامج تسير عليه وألا تتهاون في تطبيقه.

 وابدأ أولا في وضع الخطة بأفضل مادة تحبها في دراستك، ابدأ بها حتى لا تمل من أول وهلة، وحاول من خلال هذه المادة أن تزرع في نفسك حبك للدراسة بدراسة جزء بسيط فيها يكون هو الانطلاقة في تحضيراتك.

ثانيا عود نفسك النهوض باكرا بدراسة مادة أساسية في الصباح ثم خصص المساء لدراسة مادة غير أساسية أو حل تمارين وحوليات، وتجنب السهر، لأن النوم الكافي أيضا يعتبر مراجعة.

 3- الإستمرارية والصبر:

حتى تستمر في تحضيراتك يجب عليك تخيل الدراسة بأنها شيء تحبه مثل ما تحب مسلسل أو مباراة، فعند مشاهدتك مثلا لأول حلقة من مسلسل ما فإنك لن تكون متحمسا لمشاهدة الثانية ولن يكون حبك لهذا المسلسل في أوله مثل حبك له في نهايته، هكذا هي الدراسة فإذا استمررت في متابعة البرنامج الذي وضعته للمذاكرة فسيتعلق بها قلبك وستحبها بعد أيام قليلة فقط من مواضبتك على البرنامج.

 4- حاول أن تكون شخص مختلف عند نهاية العطلة:

لعل ما يجعلك تطمئن بأنك قمت باستغلال العطلة أحسن استغلال هو ملاحظتك لنفسك أنك تغيرت للأفضل وقمت بتحصيل زاد كافي يقنعك لإكمال المسيرة لتحضيرك الطويل للبكالوريا، ولعل عند الخروج من العطلة بتحصيل جيد سيكون لك شحنة اضافية حتى تتحمس للتحضير جيدا في الفصل الثاني والثالث.

 وإليك عزيزي التلميذ نصائح أخرى تقيد بها عسى ان تنفعك:

يجب الانطلاق في الجد والعمل الآن.

لا يجب إهمال مادة عن أخرى حتى ولو كان معاملها صغيرا.

فيما يخص مواد الحفظ ( تاريخ جغرافيا وشريعة اسلامية) بمجرد القيام يدرس في القسم يجب أن يحفظ قبل أن يأتي درس آخر ( لا يجب أن تتراكم الدروس)

مراجعة الدروس (رياضيات, فيزياء, وعلوم أو تكنولوجيا بنسبة للتقني رياضي) عشية القيام بها والاكتفاء بحل تمارين البكالوريات وسلاسل تمارين خارجية.

فيما يخص اللغات الأجنبية تدرب على حل مواضيع نموذجية وفهم النصوص.

أما عن الفلسفة التي تعتبر النقطة السوداء للتلاميذ والحل الوحيد هو قراءة الدرس جيدا وحفظ الأقوال الفلسفية ثم كتابة مقالات فلسفية متعلقة بالموضوع وبأسلوبك الخاص (احتفظ بمقالاتك للمراجعة النهائية ) ويمكن الاعتماد على مقالات نموذجية.

امتحان الفصل الثاني حضر له كأنه بكالوريا ولا تستهزئ به أكيد أنه لن يحتسب ولكنه مقياس لمدي استيعابك دروس الفصل الأول كما أن نتيجته لا تعني مستواك الحقيقي.

خصص يوما واحدا للراحة التامة دون دراسة.

دون أن تنسى قراءة ملخصاتك للفصل الأول وحل مواضيع تشمل الفصلين (أكثر من 80 % من مواضيع البكالوريا تشمل الفصلين الأول والثاني)

حاول التعرف على منهجية الإجابة في المواد الأساسية خاصة

يمكنك الاستفادة من المراجعة عبر الفايسبوك بالانضمام لمجموعات خاصة بالتحضير للبكالوريا وأنصحتك بصفحتي طبعا # الرياضيات مع الاستاذ تنية أسامة 

في هاته العطلة حمل كل الملفات التي تحتاجها خلال الموسم الدراسي من دروس , كتب خارجية , نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة

استفد من حوارات المتفوقين و مقالاتهم و تجاربهم , حاول أيضا الاستفادة ممن اجتاز البكالوريا تعلم من خبرتهم و تجنب أخطاءهم

 في الأخير أذكرك عزيزي التلميذ أن شهادة البكالوريا ما هي إلا مجرد امتحان لا يختلف كثيرا عن بقية الامتحانات فلا تعطيها أكبر من حقها ولا تتعب نفسك كثيرا، بل راجع دروسك بما يتحمله عقلك وجسمك.

تمنياتي للجميع (خاصة تلاميذي) بالنجاح و التميز و التفوق

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
نصائح في كيفية استغلال العطلة الشتوية في التحضير للبكالوريا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...