0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

ما معنى كلمة دير الزور وما سبب تسمية مدينة دير الزور بهذا الاسم 

معلومات عامة...معاني اسماء المدن السورية وسبب تسميتها أهلاً ومرحبا بكم زوارنا الاعزاء في موقع باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم المتنوعة من العلوم الدراسية والثقافية والدينية والاخبارية والتاريخية حسب طرح أسئلتكم كما يسرنا في مقالنا هذا أن نطرح لكم إجابة السؤال السؤال القائل... ما معنى كلمة دير الزور وما سبب تسمية مدينة دير الزور بهذا الاسم 

ما معنى كلمة دير الزور وما سبب تسمية مدينة دير الزور بهذا الاسم 

الإجابة هي كالتالي

سبب تسمية المدن السورية بهذه الأسماء ومعانيها:7_ دير الزور:

• سُمّيت بهذه التسمية نسبةً إلى ديرٍ -أي معبد للرهبان- كان صورةً مصغّرةً للكنيسة. والشّق الثاني من الإسم "الزور"، تقول فيه الرّوايات بأن قبائل البدو العربية المسلمة فتحت هذه المنطقة التّي يقع بها الدّير، وهرب الرّهبان وأخذه البدو المسلمون بالقوّة أي بالزور فسُمّيت "دير الزّور".

.

• رواية أخرى تقول لكون الدير يقع على ضفاف الفرات، وضفاف الفرات بشكلٍ عامٍ تُسمّى "أزوار" ومنها سُمّيَت "دير الزّور".

.

• والرّواية الثالثة تقول إنّ جميع الأديرة تقع على قمم التّلال بشكلٍ عامٍ إلاّ هذا الدّير، فقد إزورّ أو أنحرف فبُنِيَ داخل تل والمساكن فوق التّل. وهذه المساكن تُسمّى دير العتيق. وجاءت تسمية "دير الزور" من هذا الدير المزور. 

وبالفعل عندما تم ردم هذه المنطقة و تسويتها ترابيًا عام 1963 وعند العمل بالتّسوية اكتشفوا الدّير وكان داخل التّل، محفورًا فيه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما معنى كلمة دير الزور وما سبب تسمية مدينة دير الزور بهذا الاسم

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...