0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

تصريحات جديدة لوزير العمل يوسف شرفة حول الزيادة في الأجور والمعاشات ومنحة البطالة 2023 

وزير العمل يوسف شرفة

تصريحات جديدة لوزير العمل يوسف شرفة حول الزيادة في الأجور والمعاشات ومنحة البطالة 2023

أهلاً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والاجابات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية والاخبارية كما نقدم لكم الأن أعزائي الزوار إجابة السؤال ألذي يقول ما هي تصريحات جديدة لوزير العمل يوسف شرفة حول الزيادة في الأجور والمعاشات ومنحة البطالة 2023 

الإجابة هي 

تصريحات جديدة لوزير العمل يوسف شرفة حول الزيادة في الأجور والمعاشات ومنحة البطالة 2023 

أعلن وزير العمل يوسف شرفة، الإثنين، عن تفاصيل جديدة حول ملفات الزيادة في الأجور وكذا منحة البطالة والتقاعد النسبي وتوسيع النظام الوطني للتقاعد ليشمل الجالية بالخارج.

وقال شرفة خلال حصة “ضيف التحرير” بالقناة الإذاعية الثالثة، إن الزيادة في الأجور والمعاشات ستدخل حيز التنفيذ شهر مارس 2023، وتحتسب بأثر رجعي ابتداء من جانفي، وتشمل أكثر من 7 ملايين موظف ومتقاعد.

وحسبه فالغلاف المالي الذي خصصته الدولة، لتغطية الزيادات في الأجور يقدر بحوالي 900 مليار دينار منذ عام 2022، إلى جانب 147 مليار دينار خصصت لرفع معاشات التقاعد.

وكشف وزير العمل أن منحة البطالة فقط سيتم الشروع في تنفيذ الزيادات الخاصة بها شهر جانفي 2023، بعد رفعها إلى 15 ألف دينار، وستمس قرابة مليوني مستفيد.

وشدد شرفة، على أن الزيادات في الأجور التي أقرها رئيس الجمهورية تمس أيضا فئة الإطارات في الإدارات العمومية.

وبالنسبة لملف التقاعد النسبي، جدد الوزير التاكيد على أن عودته ليست مطروحة للنقاش حاليا، بعد تجميد العمل به عام 2016، مشيرا إلى أن إقراره كان في ظروف استثنائية خلال التسعينيات.

وبشأن شروط استمرار الاستفادة من منحة البطالة، يقول شرفة، إنه في حال اقترحت وكالة التشغيل منصب عمل على المستفيد على متين ورفضه، يتم سحب الإستفادة منه، ونفس الشيء بالنسبة لمن يرفضون الإلتحاق بمراكز التكوين.

وذكر أن هناك 300 ألف مستفيد من منحة يزاولون حاليا تكوينا يدوم بين 3 و6 أشهر من أجل دخول سوق الشغل.

وبخصوص قضية الزيادة في منحة المرأة الماكثة بالبيت، يقول وزير العمل، إن هذه المسالة من صلاحيات وزارة المالية.

وعلى صعيد آخر، أعلن شرفة، أن الوظائف المؤقتة مثل عقود ما قبل التشغيل تم وقفها نهائيا، بعد الانتهاء من إدماج أصحاب العقود الحالية.

وكشف شرفة عن جديد قضية الانتساب الإرادي للنظام الوطني للتقاعد لفائدة أفراد الجالية الوطنية بالخارج، معلنا أن الأرضية الرقمية الخاصة بالتسجيلات سيتم فتحها شهر مارس

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

الرئيس تبون زيادة الأجور قرار هام بشأن رفع الأجور ومنحة البطالة والتقاعد

قرار هام بشأن رفع الأجور ومنحة البطالة والتقاعد

تصريحات جديدة لوزير العمل يوسف شرفة حول الزيادة في الأجور والمعاشات ومنحة البطالة 2023 الرئيس تبون قرار هام بشأن رفع الأجور ومنحة البطالة والتقاعد

أمر رئيس الجهورية عبد المجيد تبون، بزيادة الرواتب، على مدى السنتين 2023 ـ 2024 ليتراوح مستواها سنويا ما بين 4500 دينار إلى 8500 دينار حسب الرتب، وهذا ما يجعل الزيادات التي تُقر خلال السنوات الثلاثة 2022، 2023، 2024، تصل إلى نسبة 47 بالمائة.

كما أمر الرئيس خلال ترأسه جتماع مجلس الوزراء، برفع الحد الأدنى لمنح التقاعد في الجزائر إلى (15000 دج) خمسة عشر ألف دينار لمن كان يتقاضى أقل من (10000 دج) عشرة آلاف دينار وإلى 20 ألف دينار لمن كان يتقاضى (15000 دج) خمسة عشر ألف دينار، لينسجم مع الحد الأدنى للأجور الذي عرف بدوره، زيادة من 18000 ألف إلى 20000 ألف دينار منذ العام 2021.

طلب أيضا رفع منحة البطالة من 13 ألف إلى 15 ألف دينار صافية، من كل الرسوم بالإضافة إلى تكفل الدولة بأعباء التغطية الصحية للبطّالين خلال فترة استفادتهم من المنحة.

وجه الرئيس تبون الحكومة، بإقرار مزيد من التسهيلات لخلق مؤسسات اقتصادية في مختلف التخصصات، تدفع بالجزائر نحو الاقتصاد الذكيّ، بهدف امتصاص البطالة وسط الشباب

 ملاحظة 

 رفع منحة البطالة لـ : #15000دج

 زيادة الأجور تتراوح ما بين #4500دج إلى #8500دج على حسب الرتب

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...