0 تصويتات
في تصنيف ثقافة وعلوم اسلامية بواسطة (627ألف نقاط)

نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم 

نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم

السلطان نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم 

قصة نور الدين وقبر الرسول 

معلومات عامة... أهلاً ومرحبا بكم زوارنا الاعزاء في موقع باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم المتنوعة من العلوم الدراسية والثقافية والدينية والاخبارية والتاريخية حسب طرح أسئلتكم كما يسرنا في مقالنا هذا أن نطرح لكم إجابة السؤال السؤال القائل... ما هي قصة نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم  

الإجابة هي كالتالي 

نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم 

نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم​​​​​​​

وقعت سنة (557هـ) في عهد السطان الملك العادل نور الدين زنكي رحمه الله ، وكان الذي تولى كبرها النصارى 

رأى السلطان نور الدين رحمه الله في نومه النبيَّ صلى الله عليه وسلم وهو يشير إلى رجلين أشقرين ويقول : أنجدني ، أنقذني من هذين .

فاستيقظ فزعا ، ثم توضأ وصلى ونام ، فرأم المنام بعينه ، فاستيقظ وصلى ونام ، فرآه أيضا مرة ثالثة .

فاستيقظ وقال : لم يبق نوم . 

وكان له وزير من الصالحين يقال له جمال الدين الموصلي ، فأرسل إليه ، وحكى له ما وقع له ، فقال له : وما قعودك ؟ اخرج الآن إلى المدينة النبوية ، واكتم ما رأيت 

فتجهز في بقية ليلته ، وخرج إلى المدينة ، وفي صحبته الوزير جمال الدين .

فقال الوزير: وقد اجتمع أهل المدينة في المسجد : إن السلطان قصد زيارة النبي صلى الله عليه وسلم ، وأحضر معه أموالا للصدقة ، فاكتبوا من عندكم . فكتبوا أهل المدينة كلهم ، وأمر السلطان بحضورهم .

وكل من حضر يأخذ يتأمله ليجد فيه الصفة التي أراها النبي صلى الله عليه وسلم له فلا يجد تلك الصفة ، فيعطيه ويأمره بالانصراف ، إلى أن انفضت الناس .

فقال السلطان : هل بقي أحد لم يأخذ شيئا من الصدقة ؟ 

قالوا : لا . فقال تفكروا وتأملوا . 

فقالوا : لم يبق أحد إلا رجلين مغربيين لا يتناولان من أحد شيئا ، وهما صالحان غنيان يكثران الصدقة على المحاويج . 

فانشرح صدره وقال : علي بهما .

فأُتي بهما فرآهما الرجلين اللذين أشار النبي صلى الله عليه وسلم إليهما بقوله : أنجدني أنقذني من هذين 

فقال لهما : من أين أنتما ؟ 

فقالا : من بلاد المغرب ، جئنا حاجين ، فاخترنا المجاورة في هذا المقام عند رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقال : اصدقاني ، فصمما على ذلك . 

فقال : أين منزلهما ؟ 

فأخبر بأنهما في رباط بقرب الحجرة الشريفة .

وأثنى عليهما أهل المدينة بكثرة الصيام والصدقة ، وزيارة البقيع وقباء ، فأمسكهما وحضر إلى منزلهما ، وبقي السلطان يطوف في البيت بنفسه ، فرفع حصيرا في البيت ، فرأى سردابا محفورا ينتهي إلى صوب الحجرة الشريفة ، فارتاعت الناس لذلك .

وقال السلطان عند ذلك : اصدقاني حالكما ! وضربهما ضربًا شديدًا ، فاعترفا بأنهما نصرانيان ، بعثهما النصارى في حجاج المغاربة ، وأعطوهما أموالاً عظيمة ، وأمروهما بالتحيل لسرقة جسد النبي صلى الله عليه وسلم ، وكانا يحفران ليلا ، ولكل منهما محفظة جلد على زي المغاربة ، والذي يجتمع من التراب يجعله كل منهما في محفظته ، ويخرجان لإظهار زيارة البقيع فيلقيانه بين القبور ، وأقاما على ذلك مدة ، فلما قربا من الحجرة الشريفة أرعدت السماء وأبرقت ، وحصل رجيف عظيم بحيث خيل انقلاع تلك الجبال ، فقدم السلطان صبيحة تلك الليلة .

فلما اعترفا ، وظهر حالهما على يديه ، ورأى تأهيل الله له لذلك دون غيره ، بكى بكاء شديدا ، وأمر بضرب رقابهما ، ثم أمر بإحضار رصاص عظيم ، وحفر خندقا عظيما حول الحجرة الشريفة كلها ، وأذيب ذلك الرصاص ، وملأ به الخندق ، فصار حول الحجرة الشريفة سورٌ رصاصٌ ، ثم عاد إلى ملكه ، وأمر بإضعاف النصارى ، وأمر أن لا يستعمل كافر في عمل من الأعمال .

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم

"رأى السلطان نور الدين زنكي نبينا الحبيب محمد (ص) في المنام".

 نام السلطان نور الدين زنكي بعد قراءة صلاة العشاء، فجلس فجأة وقال وعيناه مبللة: من يضطهد سيدي عليه السلام وأنا هنا؟

 كنت تفكر في الحلم الذي كان يأتيه لمدة ثلاثة أيام متتالية واليوم جاءه مرة أخرى منذ لحظات حيث أشار النبي (ص) إلى شخصين وقال إنهم يضطهدونني.

 والآن ماذا كان قرار السلطان، قرر أن يذهب من دمشق إلى المدينة المنورة مع عدد قليل من الصحابة والجنود، وكانت الرحلة في ذلك الوقت من دمشق إلى المدينة المنورة تستغرق 20-25 يومًا، لكنه أكمل هذه الرحلة في 16 يومًا دون راحة .

 ولما وصل المدينة أغلق جميع الطرق من المدينة وإليها ودعا جميع الخاصين والعامة لتناول الطعام معه، وكان الناس يأتون ويذهبون، كنت ترى كل وجه ولكنك لم ترى تلك الوجوه، فنشأ القلق فقام سأل حاكم المدينة المنورة إذا كان هناك من لا يستطيع المشاركة في هذه الدعوة.

 فكان الجواب أنه ليس من سكان المدينة إلا حاجان غربيان يسكنان في بيت قريب من قبر النبي صلى الله عليه وسلم يصليان النهار كله وفي المساء يسقي أهل جنة البقيع الذين كانوا في المدينة المنورة منذ ذلك الحين. منذ وقت طويل.يقيمون

 أبدى السلطان رغبته في لقائهما، وبدا الحاجان متدينين للغاية، ولم يكن هناك سوى سجادة واثنين أو أربعة من العناصر الضرورية في منزلهم، وفجأة شعر السلطان بالأرض تحت السجادة تهتز. عندما قمت بإزالة الحصيرة، كان هناك نفق.

 وأمر جنوده بالنزول إلى النفق، فدخلوا النفق وعادوا وأخبروا أن هذا النفق يؤدي إلى قبر الرسول الكريم، وبعد سماع ذلك غضب وجه السلطان.

 لقد طلبت من الحجاج قول الحقيقة، من أنت؟

 وبعد جدال قالوا إنهم نصارى وقد كلفهم قومهم بسرقة جسد نبيكم المقدس.

 فلما سمع السلطان ذلك بكى، وفي نفس الوقت انفجرت أعناقهما.

 فبكى السلطان وقال: انظر إلى حظي أن هذا العبد تم اختياره لهذه الخدمة من العالم كله.

 وبعد هذه المؤامرة الشريرة كان لا بد من وضع حد لكل هذه المؤامرات إلى الأبد، فاستدعى السلطان البنائين وأمر بحفر خندق حول قبر الأقدس حتى يخرج الماء، وامتلأ بالرصاص وقبر الأقدس. وقد تم حفظ النبي صلى الله عليه وسلم إلى الأبد بفضل الله.
0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
نور الدين زنكي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم

قصة نهب قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم مسلسل صلاح الدين الأيوبي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...