0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

تعريف برتراند راسل السيرة الذاتية ويكيبيديا 

تعريف الفيلسوف برتراند راسل السيرة الذاتية ويكيبيديا فلسفة برتراند راسل

بحث حول برتراند راسل 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو ....... تعريف برتراند راسل السيرة الذاتية ويكيبيديا 

وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

برتراند راسل

هو فيلسوف إنجليزي ولد عام ١٨٧٢م في مدينة ويلز،توفي أبوة وأمه عندما كان طفل فعاش مع جدة،وعند الثامنة عشر درس الرياضيات والفلسفة بجامعة كمبردج ،وتأثر بفلسفة هيجل المثالية،

بعد تخرجه من الجامعة بدأ راسل يترك أفكارة الدينية.

وأيضا راسل تخلى عن أفكار هيجل المثالية وأصبح ينتقدها ،وتبنى راسل الفلسفة الوضعيه المنطقية وهي فلسفة تقول ان العبارات التي لا يمكن التحقق منها لا قيمة لها هذا يعني الأفكار الميتافيزيقيه سواء كانت دينيه او فلسفية لا معنى لها ان كنا لا نستطيع اختبارها.

ويعبر راسل عن فلسفتة بأحد اللقاءات حين سأل هل الله موجود؟ قال راسل الكون موجود في إشارة لراسل الكون شيء ممكن التحقق منه اما الله لا يمكن التحقق من وجوده،لهذا راسل أطلق فيما بعد معضله أبريق الشاي لو أدعيت وجود أبريق للشاي بين كوكب الأرض والمريخ لا يستطيع أحد ان يراة فإن لا احد سيعتبر ان ادعائي بوجود الأبريق حقيقيا لكوني لم أقدم الدليل على وجوده.

بدأ راسل بتأليف الكتب بسنة ١٩٠٣م وكان كتابة الأول اسمه مبادىء الرياضيات وفي سنة ١٩١٢م كتب كتابة الثاني مشاكل الفلسفة.

ولم يكمل راسل رحله كتابة الكتب ففي سنة ١٩١٤م حدثت الحرب العالمية الأولى وهو حدث تسبب بموت الملايين وكوارث انسانية فعمل راسل على محاربه فكرة الحروب وبأن السلام يجب ان يسود بين البشرية لا الحروب وبسبب نشاطة ضد الحرب قامت بريطانيا بسجنه لمدة ستة أشهر في عام ١٩١٨م.

ثم غادر راسل الى الصين سنة ١٩٢٧م وقام بتأليف كتب في التربية والنظام الإجتماعي ،وبعد سنين قليلة سافر الى نيويورك وتم تعيينه استاذا في جامعة نيويورك وهناك اشتكى رجال الدين بأنه يدرس ابناء الناس للالحاد مع الفلسفة وهو ما دفع الجامعة لطرده من الجامعة.

وفي هذا الوقت حكم الحزب الفاشي والنازي ايطاليا وألمانيا حتى بدأت الحرب العالمية الثانية وانتقد راسل الفاشية والنازية وبعد الحرب العالمية الثانية ورؤيه نتائجها دعى راسل الى نزع الاسلحة من كل الدول منهم الولايات الامريكية المتحدة حتى لا تحدث أي حروب أخرى بالمستقبل.

بعد الحرب العالمية الثانية عاد راسل إلى موطنة بريطانيا وأصبح ضيف دائم على الأذاعة البريطانية البي بي سي ،حصل راسل على جائزة نوبل في الأدب في سنة ١٩٥٠م.

قام راسل بتأليف كتاب اسمه معرفتنا بالعالم الخارجي يشرح فيه منهجه التحليل المنطقي وهي فلسفة تقوم على مبادىء أساسية:

١-لا وجود لحقيقة فلسفية والفلسفة توضيح الأفكار بناء على المنطق.

٢-لا يمكن تحقيق التوضيح المنطقي الا بناء على تحليل القضايا الفلسفية.

٣-ممكن فهم أي قضية بتفكيك القضية المركبة الى أجزاءها الأولية .

وفي عام ١٩٤٨م كتب راسل كتاب اسمه المعرفة الانسانية يبحث فيه عن الاستقراء العلمي ومبرراته وما الذي يبرر الانتقال من الجزئيات المحدودة الى قانون عام.

ومن الكتب المثيرة للإهتمام كتاب لماذا لست مسيحيا؟

يشرح راسل أسباب عدم اعتقاده بوجود الخالق وبصحة العقيدة المسيحية.

رغم اني لم اقرأ كتابة لماذا لست مسيحيا الا ان بعض الاصدقاء لي قرأوا الكتاب أثنوا عليه وقالو كتاب جميل.

٠

المرجع:موسوعة الفلسفة عبد الرحمن بدوي ص٥١٧

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تعريف الفيلسوف برتراند راسل السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...