0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

 تعبير عن مزايا التسامح في بناء المجتمعات وضعية على مزايا التسامح 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو .......  تعبير عن مزايا التسامح في بناء المجتمعات وضعية على مزايا التسامح 

وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

تعبير عن مزايا التسامح في بناء المجتمعات

:

ان التسامح مظهر من مظاهر بناء المجتمع والتقدم.والتسامح من خصائص واخلاق كل الشعوب العرب ،وهو من أعظم الأخلاق التي يدعوها ديننا الإسلامي الحنيف هذه هي الوصية الواضحة من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

        ان قوة البشرية ليست في التغلب على الخصوم بالمعركة . لكن قوة البشرية تكمن في التسامح مع الخصوم وامتلاك النفس في لحضات الغضب .هذهالدعوة واضحة للتسامح لما له من اهمية وتأثير ايجابي على الأفراد والمجتمع .لأنه يقضي على الشر في النفسية وينشر الصداقة والمحبة بين الناس.ويأسس مجتمعا حضاريا قويا يقوم على الصداقة والتسامح 

       وملخص القول هو أن التسامح وصية اوصانا به الرسول فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ما نقصَتْ صَدَقَة مِنْ مالٍ ومَا زادَ اللهُ عبداً بعفوٍ إلا عِزاً وما توَاضَعَ أحدٌ للهِ إلا رفعهُ اللهُ»

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تعبير عن مزايا التسامح في بناء المجتمعات وضعية على مزايا التسامح
0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
تعبير كتابي عن مزايا التسامح:

التسامح هو قيمة إنسانية عظيمة تتضمن العديد من المزايا.

 فالتسامح يساعد في تعزيز التفاهم بين الأفراد والمجتمعات المختلفة. فهو يشجع على الاحترام المتبادل .

و التسامح يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على السلام والاستقرار في العالم. عندما يتسامح الأفراد والمجتمعات مع بعضهم البعض، يقللون من احتمالية الصراعات والتوترات.

كما أن التسامح يسهم في تعزيز التعايش السلمي بين أفراد المجتمع. فهو يمكنهم من التعايش بسلام وتقبل الاختلافات الثقافية والدينية.

و عندما يتسامح الناس مع بعضهم البعض، يتيحون للأفكار والثقافات المختلفة فرصة التنمية والازدهار، مما يسهم في زيادة التنوع والإبداع في المجتمع.

ثم إن التسامح يساعد في بناء علاقات إنسانية قوية ومستدامة. عندما يظهر الأفراد التسامح مع بعضهم البعض، يزيدون من فرص التعاون والتفاهم المتبادل.

 إضافة إلى أن التسامح يمكن أن يقلل من مستويات التوتر والضغط النفسي، مما يؤدي إلى تحسين الصحة النفسية للأفراد.

 و هو بلا شك يساهم في تعزيز مفهوم العدالة وحقوق الإنسان. فهو يعزز من حقوق الأقليات ويسهم في تحقيق المساواة بين جميع أفراد المجتمع.

باختصار، التسامح يعتبر أساسًا لبناء مجتمعات أفضل وأكثر استدامة، حيث يتعايش الناس بسلام واحترام متبادل، مما يسهم في تحقيق التقدم والازدهار.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...