0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

من هو مؤسس علم الذكاء الاصطناعي؟

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو .......من هو مؤسس علم الذكاء الاصطناعي 

 وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

من هو مؤسس علم الذكاء الاصطناعي 

تاريخ الذكاء الاصطناعي

____________________

بدأت أبحاث الذكاء الاصطناعي منذ عدة عقود. وصف آلان تورينج الذكاء الاصطناعي حرفيًا بالطريقة نفسها التي يعمل بها في الوقت الحاضر في محاضرة عامة عام 1947: "ما نريده هو آلة يمكنها التعلم من التجربة" وأن "إمكانية السماح للآلة بتغيير تعليماتها توفر آلية لذلك. ".

 

Allan-Touring

اقترح تورينج أيضًا اختبارًا لتحديد إذا كانت الآلة الذكية المتوقعة قد وصلت للمستوى الذي اقترحه أم لا. هذا الاختبار يسمى اختبار تورينج. يوجد حاليًا بعض الأجهزة التي اجتازت اختبار تورينج. أتوقع أنك استخدمت واحدة على الأقل. إنه برنامج الدردشة الآلي. يعد نموذج Chatbot مثالًا رائعًا على آلات الذكاء الاصطناعي التي تجيب على الأسئلة البشرية بطريقة لن نعرف ما إذا كان ردها بشريًا أم آليًا. كان هذا اقتراح اختبار تورينج.

نعم ، أنت محق ، لقد بدأت أبحاث الذكاء الاصطناعي منذ عدة عقود. لماذا مؤخرا فقط بدأنا نسمع عنها مرارا وتكرارا؟ كان الذكاء الاصطناعي ينمو ببطء شديد خلال القرن الماضي وتوقف عدة مرات (العديد من فصول الشتاء للذكاء الاصطناعي). السببان الرئيسيان للتقدم ببطء هما النقص في: الأجهزة عالية الأداء والبيانات. في العقدين الماضيين مع ظهور المواقع التفاعلية كمواقع التواصل الاجتماعي، لم يعد هناك نقص في البيانات. ولم تصبح الآلات عالية الأداء متاحة فحسب، بل أصبحت ميسورة التكاليف للكثير من العلماء والشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم. يوضح الرسم البياني التالي المد والجزر في تاريخ الذكاء الاصطناعي. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول تاريخ الذكاء الاصطناعي في "تاريخ الذكاء الاصطناعي".

من هو مؤسس علم الذكاء الاصطناعي

هوو الدكتور ستيفن تالر هو مُطوّر المخترع الاصطناعي في هذين الطلبين، وهو نظام الذكاء الاصطناعي المسمى "دابوس".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
مخترع الذكاء الاصطناعي من هو مؤسس علم الذكاء الاصطناعي
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...