0 تصويتات
في تصنيف مقالات ونصوص فلسفية باك 2024 بواسطة (455ألف نقاط)

كيفية كتابة مقدمة في مقالة الاستقصاء بالوضع منهجية مقدمة مقالة استقصائية لجميع المواضيع الفلسفة 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو .......كيفية كتابة مقدمة في مقالة الاستقصاء بالوضع منهجية مقدمة مقالة استقصائية لجميع المواضيع الفلسفة 

 وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

_كيفية كتابة مقدمة بطريقة الاستقصاء بالوضع .

تتكون المقدمة من اربع خطوات يجب علي التلميذ اتباعها بالترتيب .

اولا : تمهيد : يكتب التلميذ إحاطة بالموضوع +تعريف موضوع ذلك السؤال (الإدراك . الاحساس . اللغة . الشعور . اللاشعور . العادة . الاخلاق . الحقيقة . الرياضيات ...الخ)

تانيا : الفكرة الشائعة : هنا يكتب التلميذ فكرة تكون عكس ومناقضة للاطروحة التي طلب منه الدفاع عنها .

ثالثا : نقيض فكرة شائعة : يتم إعادة الاطروحة التي طلب منه الدفاع عنها .

رابعا : صياغة السؤال : نصيغ سؤال بالصيغة الآتية : كيف ندافع عن صحة الاطروحة القائلة (نكتب الاطروحة كما هي دون إعادة صياغتها) وماهي الحجج التي نراها انسب الي ذلك ؟

مثال : دافع عن صحة الاطروحة القائلة : العلاقة بين الدال والمدلول علاقة ضرورية ؟.

تمهيد : الإنسان كائن عاقل فضولي بوجوده في الحياة يسعي الي إدراك ومعرفة العالم الذي يحول فيه فميزه الله تعالي عن باقي مخلوقاته بميزه العقل .فاللغة هي مجموعة من الرموز والإشارات للتعبير عن ارائنا وحاجاتنا وبهذا الصدد لكل لغة لفظ ومعني فالدال هو اللفظ بينما المدلول هو المعني .(هنا عرفت اللغة بيسك دال ومدلول داخلين في لغة شوفو ضرك كفاه نكتب فكرة شائعة )

_الفكرة الشائعة : فقد شاع عند بعض الفلاسفة ان العلاقة بين الدال والمدلول علاقة اعتباطية (شتو كفاه ساهلة بدلت ضرورية ب اعتباطية بيسك اعتباطية تناقض الضرورية )

_نقيض فكرة شائعة : فعلي النقيض من ذلك هناك من يري ان العلاقة بين الدال والمدلول علاقة ضرورية.

_صياغة السؤال : فمن خلال هذا السياق الفلسفي منه نصيغ سؤالنا : كيف ندافع عن صحة الاطروحة القائلة : العلاقة بين الدال والمدلول علاقة ضرورية . وماهي الحجج والبراهين التي نراها انسب الي ذلك ؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيفية كتابة مقدمة في مقالة الاستقصاء بالوضع منهجية مقدمة مقالة استقصائية لجميع المواضيع الفلسفة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...