0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

بحث حول مفهوم الفلسفة

ملخص بحث عن مفهوم الفلسفة bac 2023 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو ....... بحث حول مفهوم الفلسفة 

وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

بحث حول :

-عرف الفلسفة؟

-ماهي مباحثها؟

تعريف الفلسفة:

-1-تعريف الفلسفة من الناحية اللغوية :كلمة فلسفة مشتقة من كلمتين (فيلو سوفيا) وتعني باليونانية محبة الحكمة او صديق الحكمة .

وترجع هذه الكلمة إلى الفيلسوف سقراط حيث كان اتباعه يثنون علىه بالعلم والحكمة فرد عليهم قائلا انا مجرد محب للحكمة .

ويرجع بعض مورخي الفلسفة هذه المقولة إلى فيثاغورس .

-1-تعريف الفلسفة من الناحية العلمية :فهي العلم الوحيد الذي لا يمكن اخضاعه إلى تعريف محدد مثل العلوم الاخرى كعلم البيولوجيا اذ نعرفه بانه العلم الذي يختص بعلوم القشرة الارضية ومحتواها فقط او علم الفلك المختص بالاجرام السماوية وغيرها من العلوم وهكذا بقية العلوم .

ثم إن الفلسفة لاتتناول المجال الجزئي للوجود بل هي تتناول الوجود من حيث انه وجود انها تسعى الى ان تنظر إلى الكون كنسق متأزر واحد للاشياء .

مباحث الفلسفة :

-اذا كان العلم يتميز بالتخصص فإن موضوع الفلسفة يمكن ان نقول هو "كل شيئ" فتساولاتها النقدية تمتد لتشمل كل ماوصلت إليه الخبرة الإنسانية وما كشفت عنه من معارف على مختلف مستوياتها وفي كل المجالات وهدا ما يفسر تعدد اهتمامات الفلاسفة قديما .فالفيلسوف كان طبيبا وصيدليا وعالم فلك وكيمياء ورجل سياسة وفقيه فلا غرابة ادا ان يطلق عليها ام العلوم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بحث حول مفهوم الفلسفة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...