0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

أفهم: المعطيات: يفتح محل لبيع الساعات أبوابه عند الساعة الـ ١٠:٣٠ صباحاً فإذا باع في فترة الصباح ١٥ ساعة وباع في فترة المساء ٢٣ ساعة. المطلوب: كم ساعة باع في ذلك اليوم؟ خطط: أستعمل الجمع. حل: 

يَفْتَحُ مَحَلَّ لِبَيْعِ السَّاعَاتِ أَبْوَابَهُ عِنْدَ السَّاعَةِ الـ ١٠:٣٠ صباحًا، فَإِذَا بَاعَ فِي فَتْرَةِ الصَّبَاحِ ١٥ ساعةً، وَبَاعَ فِي فَتْرَةِ الْمَسَاءِ ۲۳ ساعةً، فَكَمْ سَاعَةً بَاعَ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ؟ Од أفهم يفتح محل لبيع الساعات أبوبه عند الساعة ١٠:٣٠ صباحا باع في فترة الصباح ١٥ ساعة ، وباع في فترة المساء ٢٣ ساعة ما لمطلوب في المسألة؟ كم ساعة باع في ذلك اليوم ؟ أستعمل الجمع لحل المسألة ؟

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو ....... يفتح محل لبيع الساعات أبوابه عند الساعة الـ ١٠:٣٠ صباحاً فإذا باع في فترة الصباح ١٥ ساعة وباع في فترة المساء ٢٣ ساعة. المطلوب: كم ساعة باع في ذلك اليوم؟ خطط: أستعمل الجمع. حل: 

وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

يفتح محل لبيع الساعات أبوابه عند الساعة الـ ١٠:٣٠ صباحاً فإذا باع في فترة الصباح ١٥ ساعة وباع في فترة المساء ٢٣ ساعة. المطلوب: كم ساعة باع في ذلك اليوم؟ خطط: أستعمل الجمع. حل: 

 أحل عدد الساعات التي باعها في ذلك اليوم = ١٥ - ٢٣-٣٨ ساعة اتحقق أخطط إذا طرحنا عدد الساعات التي بيعت في كامل اليوم من عدد الساعات التي بيعت في فترة الصباح ۲۳ - عدد الساعات التي بيعت في المساء، إذا إجابة معقولة

عدد الساعات التي بيعت = ١٥ + ٢٣ = ٣٨ ساعة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يفتح محل لبيع الساعات أبوابه عند الساعة الـ ١٠:٣٠ صباحاً فإذا باع في فترة الصباح ١٥ ساعة وباع في فترة المساء ٢٣ ساعة. المطلوب: كم ساعة باع في ذلك اليوم؟ خطط: أستعمل الجمع. حل:

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...