0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (627ألف نقاط)

إعدام السلطانة كوسم نهاية السلطانة كوسم تاريخياً سبب وفاة كوسم تاريخياً 

مرحباً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم من الحلول الثقافية والتاريخية والاخبارية والتعليمية إجابة السؤال ألذي يقول.. إعدام السلطانة كوسم نهاية السلطانة كوسم تاريخياً سبب وفاة كوسم تاريخياً 

الإجابة هي كالتالي 

إعدام السلطانة كوسم تاريخياً 

في يوم السادس عشر من رمضان من سنة 1061 هجرية .

إعدام السلطانة كوسم نهاية السلطانة كوسم تاريخياً سبب وفاة كوسم تاريخياً

 كان مقتل السلطانة “كوسم مهبيكر” أشهر النساء في التاريخ العثماني عن عمر يناهز 62 عامًا، ودفنت بجوار قبر زوجها السلطان أحمد.

تولى ابناها مراد الرابع، وإبراهيم السلطنة، وكذلك حفيدها محمد الرابع. وكانت نائبة السلطنة عن حفيدها الذي لم يبلغ السابعة من عمره، لم تتردد في عزل ابنها إبراهيم عن السلطنة والتآمر لقتله؛ لعشقها للحياة السياسية والسلطنة.

وفق قصة الإسلام و المرسال فكوسم هي جارية عثمانية Kösem Sultan و اشتهرت ايضا كوسم بأسم السلطانة مه بيكر . . اتسمت السلطانة كوسم بالذكاء والقوة و النفوذ هذا بجانب انها تمكنت من الوصول الى حكم السلطنة العثمانية .

تاريخ ميلاد السلطانة كوسم .. جاء ميلاد السلطانة كوسم في عام1590ميلاديا و توفت بتاريخ 3 سبتمبر 1651ميلاديا .

جاءت السلطانة كوسم كجارية السلطان العثماني أحمد الأول ولكن تمكنت من الوصول الى الحكم و ذلك في عام 1603ميلاديا و ظلت حتى عام 1617ميلاديا ، اصبحت السلطانة كوسم زوجة السلطان احمد خان الاول و لكن ذلك بعد ان اسلمت .. بعد ان تزوجت انجبت السلطانة كوسم العديد من الابناء الى السلطان العثماني احمد خان وكان اول ابن لها هو مراد الرابع و لقد تولى حكم السلطنة العثمانية منذ عام 1623ميلاديا الى عام 1640ميلاديا ، أما ابنها الثاني فهو إبراهيم الأول الذي تولى حكم السلطانة العثمانية1640ميلاديا الى 1648ميلاديا و بالطبع تولت منصب السلطانة الام منذ ان اعتلى اولادها العرش و استمر منصب السلطانة الام معاها بعد ان تولى حفيدها القاصر محمد الرابع حكم السلطنة العثمانية منذ عام 1648ميلاديا الى عام 1687ميلاديا .

وصلت السلطانة العثمانية ” كوسم ” الى نيابة السلطنة العثمانية عن طريق وصول حفيدها السلطان محمد خان الرابع الى عرش السلطنة العثمانية و ذلك عندما بلغ من العمر 6 اعوام ون ذلك بعد ان تم عزل أبيه السلطان إبراهيم و لقد تم عزله على يد و الدته ” السلطانة كوسم ” ولكن لم تقوم السلطانة كوسم فقط بعزل ابنها عن الحكم و تعين حفيدها و لكن قامت بقتله بعد ان قام بتهديدها بابعادها عن الحياة السياسية .

قامت السلطانة كوسم بتقديم مجموعة كبيرة من الاعمال الخيرية للسلطنة العثمانية حيث ان الاعمال الخيرية التي قدمتها السلطانة كوسم لم تقوم اي سلطانة اخرى بتقديمها حتى السلطانة هرم الشهيرة التي تم تجسيد دورها في مسلسل حريم السلطان .. أما بالنسبة للسلطانة كوسم فاعمالها الخيرية ليست متوقفه فقط على المباني و التكيات التي قامت ببناءها و الذهب والاموال التي كانت تقوم بتوزيعه على الفقراء و مشاكل المحتاجين الذين كانت تستمع اليهم و تحاول حل مشكلاتهم ولكن قامت ايضا بانقاذ السلاله العثمانية اكثر من مرة من الانقراض .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إعدام السلطانة كوسم نهاية السلطانة كوسم تاريخياً سبب وفاة كوسم تاريخياً

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...