0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

تعريف تخصص العلوم الإجتماعية 2023 كل ما يخص التسجيل تخصص العلوم الإجتماعية 

الجزائر 2023 معلومات عن تخصص العلوم الإجتماعية 

معدل القبول تخصص العلوم الإجتماعية 

فترة الدراسة تخصص العلوم الإجتماعية 

فروع تخصص العلوم الإجتماعية 

المواد الدراسية ل تخصص العلوم الإجتماعية 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أهم المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم المتعلقة بالتسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا دورة 2023 فيما يخص التخصصات الجامعية وهو تعريف كامل لكل تخصص لمعرفة معدلات القبول وشروط التسجيل وفترة التدريس وما هي المواد الدراسية لهذا التخصص والوظائف المتاحة بعد التخرج من هذا التخصص والكليات التي يوجد فيها فروع للتخصصات الجامعية في الجزائر كما نقدم لكم الأن أعزائي طلاب وطالبات في موقع باك نت تعريف شامل للتخصص الجامعي الذي تبحثون عنه وهو... تعريف تخصص العلوم الإجتماعية 2023 

الإجابة هي 

كل ما يخص تخصص العلوم الإجتماعية معدل القبول شروط التسجيل مدة الدراسة مواد التدريس الجزائر 2023

#تخصص العلوم الإجتماعية 

إليكم بعض المعلومات عن هذا التخصص

تخصص علوم اجتماعية:  

تعريف عام بالتخصص:

يعرف المجتمع على أنه مجموعة بشر تعيش ضمن نظام و تربطهم علاقات و تجمعهم مصالح تهم أفراد الجامعة بمجملها هنا تقوم العلوم الإجتماعية و الإنسانية بدراسة المجتمع البشري، وأنماط تصرفه، ودوافعه، والعلاقة المتبادلة بين أفرادها و منتجات هذه الجماعات من ثقافات و حضارات . وتتضمن مناهج دراسية متنوعة لإكساب الفرد الخبرة النظرية والعملية.

ظهرت العلوم الإجتماعية في عصر التنوير الذي شهد ثورة من خلال الفلسفة الطبيعية إذ نشأت العلوم الإجتماعية من الفلسفة الإخلاقية في ذلك الوقت و تأثرت بعصر الثورات مثل الثورة الصناعية و الثورة الفرنسية . و تطورت العلوم الإجتماعية عبر الزمن بفضل العلماء و الباحثين في هذا الميادن .

تصنف العلوم الإجتماعية من بين الشعب الأدبية التى موضوعها دراسة العلوم التجردية الذاتية و كل الجامعات تحتوي على أقسام للعلوم الإجتماعية و تندرج ضمن كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية و يتم دراستها بنظام LMD و فيها العديد من التخصصات .

التخصصات في العلوم الإجتماعية :

العلوم الإجتماعية تشير الى التخصصات الأكاديمية التى تهتم بالمجتمع و علاقات الأفراد داخل المجتمع و تخصصاتها : علم الإجتماع ، علم النفس ، علم السكان ، أنثروبولوجيا –علم الإنسان-، علم لاقتصاد ، الموارد البشرية .

نظام الدراسة في التخصص :

تندرج العلوم الإجتماعية ضمن كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية .

بعد تحصل الطالب على شهادة البكالوريا سوف تقدم له بطاقة الرغبات التي يجد فيها التخصص و الجامعة الموجود فيها هذا التخصص ، فمن أراد دراسة علم النفس أو علم إجتماع أو علم السكان أو الإنسان يختار تخصص علوم الإجتماعية و الإنسانية { كلية العلوم الانسانية و الإجتماعية جامعة .....} ثم قسم علوم إجتماعية .

فيما يخص نظام دراسة هوLMD : السنة الأولى تكون جذع مشترك { فرع علوم الإجتماعية } و في السنة الثانية تقدم لك بطاقة رغبات ثانية لاختيار تخصص الذي تريده إما علم النفس أو علم إجتماع أو علم السكان . و في علم لإجتماع و السكان ستدرس سنتين تخصص { السنة الثانية و الثالثة } و في لاخير لديك إختبار نهائي و تقديم تقرير تربص .

في ما يخص نمط الدروس : 

توجد محاضرة و الأعمال الموجهة و يعد الحضور إجباري و فيما يخص الغياب تؤدي ثلاث غيابات غير مبررة الى خمس غيابات في حصص لأعمال الموجهة الى إقصاء الطالب من المادة و فيما يخص المعدل يجب ان تتحصل على مجموع

30 نقطة أي 10/20 مما يساعدك على الإنتقال الى السنة الموالية

العلوم الاجتماعية :

 

مراكز البحث لاجتماعي و السياسي و لاقتصادي .

العمل في الوزارة الخارجية ، الشرطة أو الدرك الوطني و حتى الجيش .

الشؤون المواطنين مثل الوزارة الداخلية .

عمل في البلديات و دوائرو الولايات .

مركز التخطيط لاستراتيجي .

مركز التخطيط و التطوير للمناطق .

عامل اجتماعي في المستشفيات أو لاطر التربوية او الخدمات لاجتماعية .

اخصائي نفساني أو أرطوفوني في المستشفيات او مراكز لاستشفائية.

في المدارس و لاطر التربوية او أستاذ محاضر في الجامعة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تعريف تخصص العلوم الإجتماعية 2023 كل ما يخص التسجيل تخصص العلوم الإجتماعية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...