0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

ما هو التصحيح الرابع. موعد نتائج البكالوريا 2023 الجزائر. توضيح عن التصحيح الرابع

متى يبدا تصحيح بكالوريا 2023

مدة تصحيح البكالوري

متى ينتهي تصحيح بكالوريا 2023

موعد نتائج البكالوريا 2023 الجزائر

مدة تصحيح البكالوريا

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو .......ما هو التصحيح الرابع. موعد نتائج البكالوريا 2023 الجزائر. توضيح عن التصحيح الرابع

 وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

توضيح عن التصحيح الرابع..

التصحيح الرابع معمول به هذا العام، وهو خاص بالمتمدرسين النظاميين... الطريقة تتم كالآتي:

1/ المترشح الذي نقاطه ضعيفة في الفصول يحتسب له نقطته في الباكالوريا بصفة عادية ولا يؤثر عليه لا إيجابا ولا سلبا.

2/ المترشح الذي علامته مرتفعة في الفصول، ومنخفضة في الباكالوريا، (فارق 8 نقاط).. يعاد تصحيح ورقته من جديد تصحيحا رابعا...وفي كل الأحوال يحتسب له نقطته في الباكالوريا بعد التصحيح الرابع....مثلا طالب يتحصل في الباك على 3/20، وفي الفصول 18/20..فهذا يعاد تصحيح ورقته من جديد.

فهذا الإجراء في صالح التلميذ، ولن يؤثر على نقطته في الباكالوريا، فإما أن يعاد تصحيح ورقته فترتفع علامته، أو تبقى كما هي. 

ملاحظة: تلقيت اتصالا لمباشرة التصحيح الرابع وقد شرعوا بالفعل فيه، لكن أوراق معدودة في كل مادة.. ممكن يكون هذا العام للتجربة، وطبعا هذا في صالح التلميذ دائما.

متى إعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 

سيتم الإعلان عن النتائج عبر موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات، وكذلك من خلال بوابة أولياء الأمور ورسائل نصية قصيرة. ستبدأ عملية تسجيل الطلاب في الجامعات للعام الدراسي 2023 فورًا. ستستغرق عملية تصحيح الإجابات وحساب النتائج حوالي 30 يومًا عمليًا، بدءًا من أول يوم لامتحان البكالوريا.

بالتوفيق للجميع 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو التصحيح الرابع. موعد نتائج البكالوريا 2023 الجزائر. توضيح عن التصحيح الرابع

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...