0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

 مواعيد التقديم لمدارس ستيم 2023 2024 شروط التسجيل مدارس ستيم 

مواعيد التقديم في مدرسة المتفوقين والمتفوقات 2023-2024

مرحباً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم من الحلول الثقافية والتاريخية والاخبارية والتعليمية إجابة السؤال ألذي يقول.. مواعيد التقديم لمدارس ستيم 2023 2024 شروط التسجيل مدارس ستيم 

الإجابة هي 

مواعيد التقديم لمدارس ستيم 2023 2024 شروط التسجيل مدارس ستيم 

ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم تبدأ الوزارة في تلقي طلبات التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنين وبنات حسب المواعيد التالية ، بداية من شهر يوليو 7-2023 ويستمر التقديم الإلكتروني قرابة الشهر حتي اغسطس ليكون اخر موعد للتقديم.

لينك التقديم

أو عبر موقع وزارة التعليم

طريقة التقديم في مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2023 في مصر

– قم بالذهاب للرابط الموضح أعلى ومن ثم فتح لينك استمارة التقديم.

- حيث يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة.

– وبعد إنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني يجب طباعة استمارة التقدم و كما أوضحنا معكم في موقع خمـس خطوات من قبل يقوم ولى الأمر بالتوقيع علي الاستمارة ، وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتماده.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين بنين وبنات العام الدراسي الجديد 2023-2024

يذكر أن وزارة التعليم وضعت عدة شروط للقبول في مدارس المتفوقين وهي كالتالي :-1- أن يكون عمر المتقدم في 1 أكتوبر 2023 لا يزيد عن 17 عامًا.

2- أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2023.

3- أن يكون حاصلا أما على براءة اختراع أو مجموع مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الاقل من (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم)، او يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادتين من مواد العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية.

4- مع العلم أنه بالنسبة لبراءة الاختراع يجب تقديم ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى ، أما الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من الأكاديمية و لم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديم ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه.

5ـ يسمح بدخول اختبارات القبول للطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية من مدارس دولية بجمهورية مصر العربية.

6ـ الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو دولة أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة هذه الشهادات للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفاؤهم شروط التقدم.

ـ تتسلم المديريات التعليمية استمارات الطلاب وتعقد الاختبارات بالإدارات التعليمية ويضع المركز القومى للامتحانات اختبارات تقيس القدرات الإبداعية والسمات الشخصية والعلوم والرياضيات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
مواعيد التقديم لمدارس ستيم 2023 2024 شروط التسجيل مدارس ستيم

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...