0 تصويتات
في تصنيف أصول عربية بواسطة (627ألف نقاط)

أصل ونسب عشائر الشركس ويكيبيديا شجرة عائلات منطقة الشركس الأردنية أفخاذ وفروع. قبيلة الشركس

اصل قبيلة آل. في الأردن 

أصول عربية اصل العشائر الاردنية وفروعها 

افخاذ وفروع قبيلة عشائر الشركس

شجرة قبيلة الشركس

أهلاً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم من العلوم التاريخية والثقافية فيما يخص اصل ونسب وافخاذ وفروع شجرة القبائل والعائلات العربية وهي إجابة السؤال ألذي يقول.. ما هو.. أصل ونسب عشائر الشركس ويكيبيديا شجرة عائلات منطقة الشركس الأردنية أفخاذ وفروع. قبيلة الشركس

الإجابة هي 

الشراكسة 

عشائر الشركس :-

الأول يعرف بشمال القوقاز

و الثاني جنوبها { ما وراء القوقاز } و تنتشر فيها سلسلة جبال هائلة تختلف ارتفاعاتها من قمة للأخرى أعلى قممها جبل { البروز } يكسوه الثلج دائما و يدعونه شيخ الجبال أو الجبل

المبارك و ترتفع قمته بعلو 5600 م و منها ينحدر نهر قوبان , و السلسلة الجبلية تبدأ مرتفعة بالشمال و تنخفض كلما اتجهنا جنوبا , و تكسو هذه الجبال غابات كثيفة جدا و مخيفة أحياناً . 

تلك هي طبيعة الأرض التي عاش بها شعب القوقاز و هو الاسم الجامع لكل سكانها أما اسم شركسي فهو وصف أطلقه الأجانب على شعوب و قبائل شمال القوقاز .

إذ لا توجد أي قبيلة تحمل اسم القبيلة الشركسية { وربما أن أصل هذه التسمية إيراني أو تتري } فهو يعني سكان القوقاز جميعا و التي تجمعهم حضارة واحدة و إن اختلفت لغاتهم .

وتضم شعوب شمال القوقاز { الأديغة - البجدوغ -الأبازاخ - الشاب سوغ - القرشاي -التشمقواي -

النختواي - الوي ناح - الداغستان الشيشان .. الخ}.

و قد أكد العالم الألماني باخ أن أرض القوقاز هي المصدر الأساسي للجنس الأبيض .و قد سماها السلالة القوقازية و إليها ينسب سكان آسيا الصغرى و أوروبا و شعوب المنطقة العربية و إيران .

كان لموقع القوقاز أهمية كبيرة فهي صلة الوصل بين وسط آسيا و أوروبا ومنها عبرت الهجرات البشرية باتجاه الغرب كما انتقلت عبرها الحضارات بين الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب , و قد كانت الطريق التجاري الأمن بين الهند و الصين إلى أوروبا و ذلك قبل أن يبحر الأوروبيون بطريق رأس الرجاء الصالح و قبل شق قناة السويس و القوقاز تكثر فيه الغابات و السهول و نظرا ً لكثرة أمطاره تنتشر فيه المحاصيل بشتى أنواعها و لعل البترول أهم ثرواته الباطنية .

أم القبائل :

يجمع المؤرخون أن القبيلة الأم لشعوب شمال القوقاز هي قبيلة " آنت -ANT "التي كانت تقطن شمال لبحر الأسود و قد سمي نهر القوبان آنذاك " نهر آنتي " نسبة لتلك القبيلة , و قد بقي هذا الاسم يتردد في الأغاني و الملاحم الوطنية الشركسية كما هو محفوظ إلى الآن , و يضيف المؤرخون أن أبناء هذه القبيلة هم أحفاد " الحثيين " . حيث يؤكد أن الخط " الميخي " الذي استعمله الحثييون لا يزال مستعملا عند الشر اكس على شكل شعارات للقبائل , و أن ما تبقى من لغة الحثيين على قلتها إنما هي لغة الشراكسة و تنطبق عليها تماما ,

عشائر الشركس

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أصل ونسب عشائر الشركس ويكيبيديا شجرة عائلات منطقة الشركس الأردنية أفخاذ وفروع. قبيلة الشركس

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...