0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (627ألف نقاط)

مميزات الشعر السياسي التحرري 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقع باك نت.baknit الموقع التعليمي المتميز والمتفوق بمنهجية الإجابة الصحيحة والنموذجية من مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي bac 2023 كما يسرنا بزيارتكم أن نقدم أهم المعلومات والحلول وأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية 2022 2023 وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت  أن نطرح لكم ما تبحثون عنه وهو ....... ما هي مميزات الشعر السياسي التحرري 

وتكون الإجابة على سؤالكم هي على النحو التالي 

يتميزالشعر السياسي التحرري بـ :

- طابعه الإنساني < يعكس تطلعات وآمـال يشترك فيها جميع الناس .

- طابعه الوجداني < غالبا يخاطب القلوب والمشاعر قبل العقول، يؤرخ لأحداث معينة في فترات محددة، فهو مادة توثيقية هامة .

ويميز الأدباء حاليا بين : 

الشعر السياسي: يتناول شؤون الحكم . 

الشعر التحرري:يدعو الشعوب إلى الثورة وكسر قيود الإستعباد .

الشعر الوطني : يمجد الأوطان ويلهج بحبها .

الشعر الملحمي :سرد تاريخي لأحداث البطولة والمغامرة والحروب في إطار حقيقي يتسم بالموضوعية فلا يُسمع فيه صوت الشاعر بل هو صوت الأمة وضميرها في تخليد وتمجيد أبطالها الوطنيين كما تكشف الملاحم عن المعتقدات الدينية والاجتماعية للأمة . مثال: إلياذة هوميروس عند اليونان وإلياذة مفدي زكريا.

الشعر الثوري: يحكي عن معاناة بلد ما مع الاستعمار و مقاومة الشعب له كمعاناة الشعب الفلسطيني التي عبر عنها محمود درويش و غيره.

يلعب الشعر السياسي دورا هاما في إيقاظ الشعوب من سباتها العميق والحث على القيام بالثورة وفضح الأساليب الاستعمارية البشعة لقمع الشعوب. فباتت ألاعيب مكشوفة. كما جعل الأواصر تشتد بين الشعوب المستعمرة التي كونت بعد الاستقلال مجموعة العالم الثالث أو الدول النامية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (627ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
مميزات الشعر السياسي التحرري
مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...