0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (455ألف نقاط)

. لماذا لا يسير الزمن إلا في اتجاه واحد فقط

أهلاً وسهلاً بكم طلابنا الاعزاء في موقع باك نت يسرنا بكم في صفحة مدونتنا التعليمية والثقافية ان نقدم لكم حلول أسئلة الكتاب المدرسي في المنهج الجديد كما نقدم لكم من أهم أسئلة الاختبارات وحلول الواجبات المدرسية المتوقعة ومقرر هذا العام 2023 2024 بشكل ملخص ومبسوط وهو سؤال وجواب كما هو الآن حل السؤال التالي.... 

لماذا لا يسير الزمن إلا في اتجاه واحد فقط

وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت baknit.النموذجية بالإجابة الصحيحة من مصادر العلم لحل السؤال القائل...

لماذا لا يسير الزمن إلا في اتجاه واحد فقط

لماذا لا يسير الزمن إلا في اتجاه واحد فقط

وتكون الإجابة على سؤالكم هي 

نذكر مرة أخرى النسبية العامة، لأنها هي أول من أخبرنا أن الزمان والمكان ليسا منفصلين تمامًا عن بعضهما، ولكنهما يكونان معا ما يسمى الزمكان (Space Time). لكن في الواقع، يختلف الزمان كثيرًا عن المكان، وأحد هذه الفروق الجوهرية بينهما أننا نستطيع أن ننتقل حيث نشاء بالنسبة إلى المكان لكن في الزمان نحن عالقون تماما؛ نحن نكبر في العمر لا نصغر ونتذكر الماضي لا المستقبل. فكما يبدو لنا، يسير الزمان في اتجاه واحد فقط ويطلق العلماء على هذا الاتجاه سهم الزمان (Arrow of Time).

هناك شيء آخر في الكون يسير في اتجاه واحد فقط وهو الإنتروبيا (Entropy) الذي يعبر عن قدر العشوائية في نظام ما، وينص القانون الثاني للديناميكا الحرارية (The Second Law of Thermodynamics) أن الإنتروبيا في الكون لا يمكن أن تقل، بل يمكن أن تزيد فقط. وقد يكون هذا ما يعطي الزمن اتجاهه الأحادي، فمثلًا إذا كسرت كوبًا زجاجيًا فإنه لا يعود إلى وضعه وهو سليم لأن الكوب السليم لديه إنتروبيا أقل من قطع الزجاج المتناثرة والإنتروبيا تزيد فقط لا تنقص. بالمثل، تزيد الإنتروبيا في الكون الآن، مما يفرض أن الإنتروبيا كانت أقل في السابق، وربما كان الإنتروبي أقل ما يمكن منذ ما يقرب من 14 مليار عام (وقت الانفجار العظيم) وزيادته هي التي أدت إلى حدوث الانفجار.

لكن يظل التساؤل قائمًا: لماذا بدأ الكون بإنتروبي قليل من الأساس؟ ولماذا يختلف الزمان عن المكان هكذا

.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا لا يسير الزمن إلا في اتجاه واحد فقط

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...