0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (455ألف نقاط)

. أين ذهبت المادة المضادة

أهلاً وسهلاً بكم طلابنا الاعزاء في موقع باك نت يسرنا بكم في صفحة مدونتنا التعليمية والثقافية ان نقدم لكم حلول أسئلة الكتاب المدرسي في المنهج الجديد كما نقدم لكم من أهم أسئلة الاختبارات وحلول الواجبات المدرسية المتوقعة ومقرر هذا العام 2023 2024 بشكل ملخص ومبسوط وهو سؤال وجواب كما هو الآن حل السؤال التالي.... 

أين ذهبت المادة المضادة

وكما عودناكم أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت baknit.النموذجية بالإجابة الصحيحة من مصادر العلم لحل السؤال القائل...

أين ذهبت المادة المضادة

أين ذهبت المادة المضادة

وتكون الإجابة على سؤالكم هي 

لكل شيءٍ نقيض، فالموت نقيض الحياة والحزن نقيض الفرح. وحتى في الفيزياء لكل جسيم نقيض يتشابه معه في كل شيء إلا الشحنة، ويسمى الجسيم المضاد؛ فالبروتون الموجب الشحنة لديه نقيض سالب الشحنة يسمى البروتون المضاد (Antiproton ( والإلكترون سالب الشحنة لديه نقيضه الموجب المدعو بوزيترون (Positron). تلك الجسيمات المضادة هي ما نطلق عليه المادة المضادة.

يقوم العلماء بتخليق المادة المضادة عن طريق تحويل الطاقة إلى مادة في المعامل فتنتج كميات متساوية من المادة والمادة المضادة ثم تعود المادة تنجذب إلى المادة المضادة (لاختلاف شحنتيهما) فيفني كل منهما الآخر وتنتج كمية من الطاقة. ويفترض العلماء أن الانفجار العظيم بدأ بهذه الطريقة حيث تحولت كمية مهولة من الطاقة إلى مادة، المادة التي تكون كل شيء منها: النجوم والكواكب، أنت وأنا. لكن الغريب هنا هو أين المادة المضادة؟ ففي المعامل تنتج كميات متساوية تمامًا ولو كان هذا الذي حدث في الكون لكانت أفنت المادة المادة المضادة ولما بقي شيء ليكون هذا الكون من حولنا، فكيف تكون الكون إذن؟

للخروج من هذه الأزمة، يقترح العلماء أن المادة الناتجة من الانفجار كانت أكثر قليلًا من المادة المضادة وهذا الجزء القليل الزائد هو الذي نجا من المادة المضادة ليصنع كل ما تراه وما لا تراه أعيننا. لكن لماذا هذه الكمية الزائدة من المادة عن المادة المضادة؟

قد نعرف الإجابة في عام 2026 حين تظهر نتائج تجربة الكشف عن النيوترينو عميقاً تحت الأرض (Deep Underground Neutrino) التي تقوم على إرسال شعاع من جسيمات النيوترينو وأخرى من جسيمات النيوترينو المضاد، سيُرسل الشعاع من معمل فيرمي إلى مركز بحوث ستانفورد الواقع تحت الأرض كي نعلم إن كان هناك اختلاف في تصرف المادة عن تصرف المادة المضادة وهو ما قد يشير إلى حل لغز نشأة الكون.

.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (455ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أين ذهبت المادة المضادة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...